تعليم مطروح يكرم طلاب الطاقة النووية المتفوقين في المسابقة الدولية للابتكارات العلمية

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

قام عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح بتكريم ثلاثة طلاب من الفرقة الثالثة بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية وذلك تقديرا من تعليم مطروح للانجاز الكبير الذي حققوه بالحصول على 3 مراكز متقدمة بالمسابقة الدولية للابتكارات العلمية والهندسية ايسك 2023 والتي نظمتها كلية الدفاع الجوي بمقرها في مدينة الإسكندرية للعام الثاني على التوالي .

اقرأ أيضاً| التكافل الاجتماعي فى أبهى صوره.. حصاد الشعير يجمع أهالي مطروح

جاء ذلك بحضور محمود أبو ذكري مسئول أمن المديرية وجيهان محمد مدير إدارة التعليم الصناعي وتامر عبدالله  مدير المدرسة النووية .

وأوضح شحاته أن المدرسة النووية تقدمت في المسابقة الدولية بعدد 14 مشروعا بحثيا وعمليا تم قبول ثمانية منهم ثم  تصعيد أربعة للمرحلة النهائية والتي أقيمت مارس الماضي واسفرت نتائجها عن فوز طلاب المدرسة :- يوسف هاني علي  وعمر ابراهيم سعيد ومصطفي احمد سليم بالفرقة الثالثة علي  المراكز الثالث والثامن والحادي عشر تواليا علي مستوي الجمهورية للمرحلة الثانوية والتي شارك فيها مائة وثمانين مدرسة.

وهنأ وكيل الوزارة الطلاب النوابغ الذين نجحوا في رفع اسم المحافظة بتلك المسابقة العلمية الدولية مشيراً أن تعليم مطروح حريص على تقديم كافة سبل  الدعم والتشجيع اللازم للنوابغ والمُبتكرين من طلاب المدارس  وتوفير الأجواء المناسبة اللازمة  لتنمية قدراتهم ومواهبهم .

مؤكداً  حرص تعليم مطروح على دعم المدارس القائمة على البحث العلمى و الإختراعات العلمية وذلك فى ضوء توجيهات القياده السياسيه بتشجيع البحث العلمى إيماناً من الدولة بأهميته و أن تطور الأمم و تقدمها لا يتحقق إلا بالاهتمام بالبحث العلمى .