بدون جراحة.. «خيوط الكولاچين» البديل الآمن لشد ترهلات البشرة

ترهلات البشرة - أرشيفية
ترهلات البشرة - أرشيفية

ترهلات البشرة من أكثر الأمور التي تؤرق النساء خاصة مع تقدم العمر، الأمر الذي يستدعي القيام بعمليات جراحية تجميلية لشد هذه الترهلات، ولكن توضح خبيرة البشرة والشعر، چاكي مجدي، أنه أصبح متاح حالياً حل آمن يمكن استخدامه كبديل للتدخل الجراحي ويأتي بنتائج رائعة وهذا من خلال خيوط الشد والنضارة أو خيوط الكولاچين.


تقول چاكي أن خيوط الكولاچين ما هي إلا خيوط تجميلية رقيقة توضع تحت الجلد تعالج التجاعيد وتعطي نضارة للوجه وتساعد في إنتاج الكولاجين، حيث تعمل على تحفيز إفراز الكولاجين في الجلد، العمل على شد ترهلات الوجه والتخلص من مشكلة التجاعيد  بصورة نهائية وعلاج الندبات، كما أنها لا تشكل خطرًا على البشرة، وتذوب مع مرور الوقت.

اقرأ أيضًا| وصفات طبيعية.. نصائح ذهبية لشد الرقبة من الترهلات


وأضافت: تعمل خيوط النضارة بقدرتها على شد منطقة أسفل العنق، والحاجبين والوجنتين، والفك السفلى، وتستغرق مدة الجلسة من 30 إلى 60 دقيقة، وتبقى من سنة إلى ثلاث سنوات.


ومن المعروف أن الكولاجين نوعاً من أنواع البروتين الليفي، ويتشكل من مجموعة من الأحماض الأمينية التي تُصنع داخل الجسم، ويدخل في تركيب غالبية الأنسجة، وهو أكثر البروتينات وفرة بشكلٍ طبيعي في الجسم، حيث يشكل 30% من كامل الجسم و75% من الجلد، إلا أنه يقل إنتاجه في الجسم مع التقدم في العمر مما يؤثر سلباً على قدرة الجسم على إصلاح وتجديد نفسه؛ مما يتسبب في حدوث تغيرات في المظهر، والمرونة، والقوة والوظيفة.