ضبط عدد من المخالفات بالمواد الغذائية والأسواق خلال حملة مكبرة بالغربية

 حملة مكبرة لمحافظة الغربية
 حملة مكبرة لمحافظة الغربية

كتب: عصام عمارة 

شنت أجهزة محافظة الغربية اليوم الأربعاء حملة مكبرة للمرور على المخابز البلدية والأنشطة ومحلات الجزارة وبيع الدواجن بمركز ومدينة كفر الزيات وذلك برئاسة اسلام النجار رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الغربية تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتشديد الرقابة على الأسواق ومراقبة الأغذية المعروضة بها حرصا على صحة المواطنين.

اقرأ أيضا | ضبط كميات من الدواجن واللحوم منتهية الصلاحية في حملة بالغربية 

ضمت كلا من علاء بهنسي نائب رئيس مدينة كفرالزيات وهيثم علام مدير الإدارة التموينية وأجهزة أطباء الصحة والطب البيطرى وهيئة سلامة الغذاء.

أسفرت الحملة عن قيام إدارة تموين بكفرالزيات  بتحرير ٤ محاضر نقص وزن للمخابز و٣ محاضر مخالفة شروط المواصفات و٢ محضر لعدم وجود لوحة مواعيد ومحضر لعدم نظافة الأدوات المستخدمة في العجين ومحضر جنحة بيع بأعلى من السعر المدون على الكيس ومجهول المصدر حيث تم ضبط ١٢٠٠ كيلو مواد غذائية غير صالحة وتم التحفظ عليها.

كما تم ضبط ١٠٠ صندوق رنجة بآجمالي ٥٠٠ كيلو جرام اشتباه بعدم الصلاحية للاستخدام الآدمي كما تم ضبط ٣ طن ملح طعام ناعم مجهول المصدر وتحرير محضر إقرار إعدام منتجات منتهية الصلاحية
كما تمكنت الشئون الصحية بكفرالزيات خلال الحملة من تحرير ١٤ محضر عدم حمل شهادة صحية و١٨ محضر لعدم توافر الاشتراطات الصحية و٦ محاضر اخطار بعدم وجودتراخيص للمنشأة و٢ إقرار إعدام منتجات منتهية الصلاحية كما تم المرور على محلات الجزار والسوبر ماركت وتلاحظ عدم وجود مخالفات بالنسبة للحوم المعروضة للبيع مذبوحة داخل السلخانة.

وتم أتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.

وكان محافظ الغربية قد وجه باستمرار عمل اللجان التفتيشيةلمراقبة وضبط الأسواق بمدن ومراكز المحافظة  تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بإحكام الرقابة على الأسواق والمنافذ ومحال بيع المواد الغذائية للتأكد من توافر السلع الغذائية وجودتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي، إلى جانب التصدي لمحاولات الغش التجاري.

وشدد محافظ الغربية على ضرورة قيام  رؤساء المدن والأحياء بإستمرار الحملات المكبرة يوميا بمشاركة الأجهزة المعنية لضبط الأسواق والتأكد من سلامة الأغذية المعروضة بها حرصا على صحة المواطنين