جراتسيلي ألفيس ريجيس.. فتاة أصيبت بـ«حالة نادرة» جعل رأسها يتضاعف 3 مرات| صور 

جراتسيلي ألفيس ريجيس
جراتسيلي ألفيس ريجيس

انتشرت صور مروعة  لرأس امرأة تبلغ من العمر 29 عامًا تضاعف حجم رأسها حوالي ثلاث مرات على ما يبدو بسبب حالة نادرة تقتل ما يصل إلى نصف المصابين قبل بلوغهم سن الثالثة.


جراتسيلي ألفيس ريجيس ، من البرازيل، كانت مقيدة بالفراش وغير قادرة على التحدث لسنوات وفقدت بصرها مؤخرًا لأن رأسها استمر في النمو، بدأت محنتها قبل ولادتها، حيث أصيبت باستسقاء الرأس - وهو تراكم غير طبيعي للسوائل حول الدماغ - في الرحم، بحسب موقع ديلي ميل البريطانية. 

اقرأ أيضا| مأساة «رحيم».. ولد بدون فم ونصف أنف وأسرته تستغيث بالصحة لإنقاذه

يمكن للضغط الناتج أن يتلف الأنسجة الداخلية ويشوه شكل الجمجمة، يمكن أن يكون مميتًا ، إذا أضر الضغط بأجزاء من الدماغ مسؤولة عن الحفاظ على عمل القلب والرئتين.

والدة دراتسيلي تروي القصة كاملة: 

وقالت والدة جراتسيلي، والتي تدعى أدلجيسا وتبلغ من العمر 48 عامًا ، أنها توفر لها رعاية مستمرة تقريبًا وتأمل في منح ابنتها كل حبها لسنوات عديدة قادمة.


وأضافت أدلجيسا إنها عرفت في البداية أن هناك شيئًا ما خطأ عندما كانت حاملاً في الشهر الثامن من جراتسيلي بعد أن عانت من ألم شديد في رحمها.

اقرأ ايضا|مأساة ماريا مع «الاحتراق الذاتي» .. حالة نادرة لا تتكرر إلا كل 100 عام  

كشف فحص بالموجات فوق الصوتية من قبل الأطباء أن ابنتها التي لم تولد بعد تعاني من استسقاء الرأس ، والذي يصيب حوالي واحد من كل 500 طفل، وقدر الأطباء أن طفلها سيعيش لمدة ثلاثة أشهر فقط بالنظر إلى حجم الحالة.

وعند ولادتها، أُطلق على جراتسيلي لقب "الطفل العملاق" نظرًا لحجم رأسها ، الذي نما بشكل أكبر على مر السنين، ومع ذلك، فقد تحدت توقعات الأطباء القاتمة بشأن عمرها وستبلغ الثلاثين من العمر الشهر المقبل.

جراتسيلي تستهلك حفاضات بمبلغ 366 جنيهًا إسترلينيًا: 


في حين يمكن علاج استسقاء الرأس عادةً بالجراحة ، يدعي Adalgisa أنه لم يكن بالإمكان فعل أي شيء قبل ولادة جراتسيلي مباشرة أو بعدها، إذا تُرك دون علاج، كما في حالة جراتسيلي ، فإن استسقاء الرأس يقتل حوالي 50 في المائة من الأطفال قبل سن الثالثة ، مع بقاء واحد فقط من كل خمسة على قيد الحياة حتى سن الرشد. 

اقرأ أيضا| حالة نادرة| ولادة طفل بوجه رجل عجوز

وقالت أدلجيسا إنها لا تمانع في أن يستمر الناس في الاتصال بابنتها، التي يتعين عليها استخدام حفاضات للكبار ويتم إطعامها من زجاجة، "طفل عملاق" لكنها قالت إن الأسماء الأخرى كانت قاسية.

وقالت "لا أعتقد أنها قاسية لأن كلمة" طفل "هي كلمة عاطفية، لكن عندما ينادونها" رأسها الكبير "أشعر بالحزن، ولكن الشيء المهم هو أنني ، وجميع أفراد عائلتنا وأصدقائنا ، أحب جراتسيلي كما هي."

وتابعت:" تستخدم جراتسيلي شهريًا 30 عبوة من حفاضات البالغين ، بتكلفة 12.20 جنيهًا إسترلينيًا (15.30 دولارًا) لكل عبوة ، مع إنفاق 366 جنيهًا إسترلينيًا (459 دولارًا) شهريًا على الضروريات الأخرى".

اقرأ أيضا| الأغرب على الأطلاق.. طفل يولد بحالة نادرة «جسمه مليء بالشعر»

تعليق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو: 

و حصد فيديو قامت والدتها بنشره أكثر من 110.000 مشاهدة ، وهي تغذيها بالزجاجة، وقال أحد المشاهدين: "بارك الله فيك كثيرًا"، وكتب آخر: "أنت ملاك ، روح جميلة ، بارك الله فيك دائمًا"، وقال مستخدم آخر ببساطة: "هذه السيدة أم رائعة."