الأغرب على الأطلاق.. طفل يولد بحالة نادرة «جسمه مليء بالشعر»

طفل يولد بحالة نادرة  بالهند ...«جسمه ملئ بالشعر»
طفل يولد بحالة نادرة بالهند ...«جسمه ملئ بالشعر»

 أصيب الأطباء بالذهول بعد ولادة صبي في الهند بشعر كثيف داكن يغطي أكثر من نصف جسده، وكانت الأم المجهولة قد أنجبت الطفل المعنقد في CHC Bawan في هاردوي، أوتار براديش. 

وذكرت صحيفة Jam Press، أنه بينما كانت الولادة تحدث دون وقوع حوادث، سارع الأطباء إلى ملاحظة أن الطفل لديه أقفال داكنة تغطي أكثر من 60٪ من جسده.

وتكشف الصور المقلقة عن سجادة كثيفة من الشعر تغطي ظهر الطفل، ومع ذلك ، كان الطاقم الطبي المحلي في حيرة من أمره بسبب حالة توت.

وتمت إحالة المولود بعد ذلك إلى الأخصائي الدكتور إكرام حسين - الذي قام بتشخيص الطفل بحمة صباغية خلقية عملاقة، وهي "حالة جلدية تتميز برقعة جلدية داكنة بشكل غير طبيعي وغير سرطانية"، وفقًا لموقع MedlinePlus.gov.

تحدث هذه البقعة المتغيرة اللون في 1 من بين 20000 رضيع تقريبًا في جميع أنحاء العالم ، "عادةً ما تنمو بنفس معدل نمو الجسم وستكون في النهاية 40 سم (15.75 بوصة) عرضًا على الأقل"، وفقًا للخبراء.

ويمكن أن يكون سطح الحمة مسطحًا أو خشنًا أو مرتفعًا أو سميكًا أو وعرًا ؛ يمكن أن يختلف السطح باختلاف مناطق الحمة ، ويمكن أن يتغير بمرور الوقت".

تضيف المكتبة الوطنية للطب أن "جلد الوحمة غالبًا ما يكون جافًا ومعرضًا للتهيج والحكة (التهاب الجلد)" بينما يمكن أن يحدث "نمو مفرط للشعر (فرط الشعر)" - كما كان الحال مع الطفل المذكور أعلاه، عندما سمعوا عن الصبي ، تواصل العديد من السكان المحليين مع عائلته حتى يتمكنوا من رؤية الحالة بأنفسهم. 

لسوء الحظ، تعد مضاعفات الوحمة الصباغية الخلقية العملاقة أكثر من مجرد مستحضرات تجميل - في حين أنها ليست قاتلة في حد ذاتها ، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

يمكن أن يتسبب أيضًا في تكوين خلايا منتجة للجلد في المخ والأنسجة الشوكية ، مما قد يؤدي إلى الصداع والقيء والنوبات وحتى أورام المخ.

الولد ليس الطفل الأول الذي يولد بشعر زائد، وفي نوفمبر، انتشر مراهق في الهند على نطاق واسع بعد أن كشف كيف عانى من حالة نادرة تسمى فرط الشعر، والتي تسببت في ظهور فرو "بالذئب" في جميع أنحاء جسده.

اقرا أ أيضاً .. صور وفيديو| ولادة صبي بذيل قرد وجيرانه يطلقون عليه «الإله هانومان»