وزيرة البيئة: تشجيع مشروعات التخرج الخاصة بقضايا البيئة

 لقاء وزيرة البيئة بفريق مشروع تخرج «معًا لمكافحة التغير المناخي»
لقاء وزيرة البيئة بفريق مشروع تخرج «معًا لمكافحة التغير المناخي»

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة أن الوزارة تسعى دائمًا للاستفادة من الأبحاث والأفكار البيئية وتشجيع مشروعات التخرج الخاصة بالشباب للتوعية بقضايا البيئة ومكافحة تغير المناخ، وذلك تماشياً مع جهود الدولة المصرية في التعامل مع مشكلة التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا| تعرف على كيفية التقديم لمسابقة المشروعات الخضراء الذكية

جاء ذلك عقب لقاء وزيرة البيئة بفريق مشروع تخرج «معًا لمكافحة التغير المناخي» الخاص بعدد 8 طلاب بالفرقة الرابعة شعبة نظم معلومات بالأكاديمية الحديثة لعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة بالمعادي، والفائز بالمركز الثاني فى المسابقة العالمية التى نظمتها منظمة Google بعنوان Google Developer student Clubs (GDSC) والتى عقدت بمبنى الجامعة الأمريكية AUC بالقاهرة.

وأكدت وزيرة البيئة، على أن عملية المحافظة على البيئة وحمايتها من أهم الأمور التي يجب على كل فرد وضعها كأولوية، للحد من التدهور البيئي الذي يهدد بدوره كلاً من صحة البشر، والحيوانات، والنباتات بفعل الأنشطة البشرية.

وقد عرضت وزيرة البيئة على فريق عمل المشروع إمكانية متابعة قائمة المنتجات الصديقة للبيئة من خلال حملة ECO EGYPT كوسيلة لحماية بيئاتنا الطبيعية الفريدة وثقافتنا المحلية ، مشيرة أيضًا إلى متجر تم إنشاؤه بمدينة شرم الشيخ لبيع منتجات صديقة للبيئة، كما يقام خلال هذا الشهر حملة لكل المنتجات الصديقة للبيئة بمحمية وادى دجلة.

وأشارت وزيرة البيئة إلى بروتوكول التعاون المُوقع بين وزارتي البيئة والتعليم العالي والذي يهدف إلى دمج موضوعات البيئة ومنها تغير المناخ في مشروعات تخرج الطلاب، وتنفيذ أنشطة البيئة في الجامعات، ودعم مبادرات وأفكار الطلاب في مجال البيئة، وكذلك تنفيذ مناهج لطلاب الماجستير، حول التغيرات المناحية والإدارة المُستدامة للموارد الطبيعية.

والجدير بالذكر أن مشروع التخرج يشمل تقديم موقع إلكتروني يحتوى بداخله على نموذج محاكاة ثلاثية الأبعاد 3D تحاكى المشكلات العالمية للتلوث البيئي على مستوى كل دولة، وتوفير منتجات صديقة للبيئة للتسويق بأسعار منافسة.