تعرف على كيفية التقديم لمسابقة المشروعات الخضراء الذكية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه بعد إنطلاق الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في إبريل الماضي أصبح من الضروري أن تعمل وزارة البيئة واللجنة المنسقة للمبادرة على نشر الوعي بمعرفة المشروعات الخضراء الذكية داخل المحافظات حتى يتمكن المستثمرين من التقدم للمسابقة .

وناشدت الوزيرة المواطنين بسرعة تقديم مشروعات تحافظ على البيئة وتراعي معايير الإستدامة البيئية من خلال الموقع الإلكتروني www. .sgg.eg  

لإيجاد حلول ذكية للمشكلات المجتمعية بإستخدام التكنولوجيا النظيفة ،وأهمية العمل سويا للحفاظ على الزخم الذي تم على مستوى المحافظات العام الماضى.
يوم البيئة العالمي
وأشارت وزيرة البيئة عن رغبتها في تعريف وعرض مبادرة المشروعات الخضراء خلال إحتفال مصر بيوم البيئة العالمي ٥ يونيو والذي سيتم الاحتفال به هذا العام من خلال زيارة  كل محافظة من المحافظات الفائزة لمدة أسبوع لعرض قصص نجاح هذه المحافظات وذلك لنشر معلومات حول المبادرة بشكل يمكن المستثمرين من التقديم للمسابقة عبر الموقع الإلكتروني لها ، كما أضافت  على ضرورة  مد فتح باب التسجيل على الموقع الالكتروني حتى نهاية شهر يونية حتى يتثني للجميع التقديم وإعطاء فرص لأكبر عدد للمشاركة فى المبادرة.

اقرأ أيضا : وزيرة البيئة: توفير المناخ الداعم للاستثمار في منظومة المخلفات


كما لفتت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أهمية تسليط الضوء على المحافظات التي فازت من قبل وعرض قصص نجاحها ، وأكدت على ضرورة التواصل مع المشروعات التي لم تفز وكانت قريبة من الفوز وحثها على التقديم في المسابقة مرة أخرى لإعطائها فرصة أخرى للفوز.
وجديرا بالذكر أن المبادرة تضم 6 فئات هى المشروعات كبيرة الحجم ، والمتوسطة ، والمحلية الصغيرة (خاصة المرتبطة بمبادرة حياة كريمة)، بالإضافة للمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.
وتأتي المبادرة برعاية رئيس الجمهورية وفي إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٧٣٨ لسنة ٢٠٢٢ بشأن إطلاق المبادرة التي تأتي في إطار دور مصر الريادي في مجال التنمية المستدامة، وما توليه الدولة من أهمية لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات.