خبراء الأمن السيبراني: استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور إباحية

استخدام  الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور إباحية
استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور إباحية

كشف تحقيق أن مجرميّ الإنترنت ونشطاء القرصنة،‏ يبيعون مواد إباحية على شبكة الإنترنت المظلمة (ويب مظلم) مقابل 15800 جنيه إسترليني مقابل مقطع فيديو مدته دقيقة.

اقرأ أيضا| هل يمكن استخدام روبوت الذكاء الاصطناعي لاستكشاف المريخ؟

 وقال خبراء الأمن السيبراني "يتم استخدام الأنظمة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لإنشاء صور إباحية تبدو شديدة الواقعية"، وأضافوا: "يمكن لتقنية التلاعب بوجوه الأشخاص تحويلها الى مواد إباحية لجعلها تبدو وكأنها حقيقة في الصور أو الافلام"، ويمكن أن يدر إنشاء تقنية التزييف العميق الإباحية من أجل الحصول على  ما بين 300 دولار (240 جنيهًا إسترلينيًا) إلى 20 ألف دولار (15.870 جنيهًا إسترلينيًا) في الدقيقة ، وفقًا لشركة كاسبرسكي العملاقة للأمن السيبراني.

وجد تحقيق Kaspersky أن خطر الوقوع ضحية لممارسات التزييف العميق "يزداد باستمرار"، حيث سهلت شعبية الصور الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي على المحتالين انتزاع صور ضحاياهم المحتملين.

يمكن بعد ذلك استخدام مقاطع الفيديو هذه للحصول على المال ولأغراض خبيثة أخرى ، مثل الابتزاز والاحتيال المالي والمضايقات .

كشف التحقيق أن هناك طلبًا كبيرًا على تقنية التزييف العميق على شبكة الويب المظلمة ومع ذلك ، هناك جهود لسحق مخطط الويب المظلم هذا.

وأعلنت حكومة المملكة المتحدة العام الماضي أنها تسعى إلى حظر المواد الإباحية المزيفة التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي كجزء من  مشروع قانون الأمان على الإنترنت، ودأبت اللجنة القانونية على حملة منذ عدة سنوات لتوسيع نطاق القوانين الجنائية المتعلقة بإنشاء ومشاركة الصور الاباحية.

ودعا عدد متزايد من المشرعين ومجموعات الحملات في المملكة المتحدة إلى حظر استخدام الذكاء الاصطناعي لتوعية النساء منذ أن أصبح من الواضح أنه يتم إساءة استخدام التكنولوجيا.

وقالت الحكومة في نوفمبر إن هناك مخاوف عالمية متزايدة بشأن استخدام التكنولوجيا لإنشاء صور ومقاطع فيديو إباحية مزيفة.