وزيرة البيئة: إطلاق مؤتمر الاستثمار البيئي والمناخي يوليو المقبل

 وزيرة البيئة مع ممثلى شركاء العمل البيئى
وزيرة البيئة مع ممثلى شركاء العمل البيئى

استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عدد من ممثلى شركاء العمل البيئى من الشركات الراعية والداعمة لمؤتمر المناخ cop27 لتوحيد الرؤى وبحث الخطوات المستقبلية لما بعد مؤتمر المناخ وخاصة خلال مؤتمر دعم الاستثمار البيئى و المناخى المزمع عقده يوليو القادم بالتعاون مع الجانب السويسرى ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNiDO .

أقرأ أيضا : تعرف على كيفية التقديم لمسابقة المشروعات الخضراء الذكية

جاء ذلك بحضور محمد معتمد مساعد وزيرة البيئة للتخطيط والاستثمار والدكتور كريم مرسى مستشار الوزيرة للقطاع

الخاص وعدد من ممثلى الشركات الراعية.

 

وفى بداية اللقاء أعربت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن خالص شكرها وتقديرها للشركات الراعية لما قدموه من دعم ساهم فى خروج مؤتمر المناخ cop27 بالشكل الذى يليق باسم مصر و شعبها و الذى شهد له العالم اجمع.

وأضافت وزيرة  البيئة أن هذا النجاح الباهر للمؤتمر يتبعه مسئولية كبيرة لدعم استمرار هذا النجاح و البناء عليه ونقله خلال مؤتمر الاستثمار البيئى والمناخى المزمع عقده يوليو القادم وخاصة فى ظل ما تمر به مصر و العالم من أزمات اقتصادية للتأكيد على أهمية القطاع الخاص بصفته شريك اساسى و فعال فى السوق  المصرى .

عوائق الاستثمار

وقد أوضحت وزيرة البيئة أن مؤتمر الاستثمار البيئي والمناخي في مصر سيكون مؤتمرا شاملا وسيقوم بإلقاء الضوء على كافة أطراف المنظومة لتحقيق عمل تكاملي نستطيع من خلاله أن نتجاوز كافة الصعوبات والعوائق التي تواجه الاستثمارات البيئية والمناخية في مصر كذلك العمل على خلق لغة حوار و شراكات بين الحكومة والقطاع الخاص للتغلب على كافة أوجه عوائق الاستثمار البيئي والمناخي علاوة على توحيد كافة القوى والفئات والشركاء في عمل متكامل يحقق النجاح لكافة الأطراف مع وضع المواطن واحتياجاته في قلب تلك العملية كشريك ومحور رئيسي وداعم وذلك إيماناً بأن الاستثمار في الإنسان هو ما يحقق الهدف الأسمى لكافة القطاعات ويحقق التنمية المستدامة بكافة أبعادها الاقتصادية والاجتماعية.

دعم الاستثمارات البيئية

و أكدت د. ياسمين فؤاد أن الوزارة سعت  لدعم الاستثمارات البيئية لذلك قامت بانشاء وحدة الاستثمار البيئى والمناخى لدعم دخول القطاع الخاص بذلك القطاع ، لافتة أن الوزارة لديها نماذج ناجحة لمشروعات رائدة  كوحدات البيوجاز وتدوير المخلفات الزراعية و الاستثمار بالمحميات الطبيعية. 

ولفتت وزيرة البيئة أن الوزارة تعمل  على إعداد منصة لتوضيح الاستثمارات البيئية فى مصر وبالاضافة الى توفير ابليكشين على الموبايل لدعم التوعية البيئية وتوجيه الرسائل التوعوية للعمل البيئى.