انطلاق القافلة التعليمية المجانية في المراجعات النهائية للثانوية العامة بالبحيرة

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

بدأت منذ صباح اليوم فعاليات القافلة التعليمية المجانية في المراجعات النهائية لطلبة الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي.

وشهد مجمع دمنهور الثقافي ومركز شباب كفر الدوار  إقبالا متزايداً منذ الصباح الباكر من طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي للاستفادة من القافلة التعليمية المجانية التي تضم نخبة من أفضل معلمي وزارة التربية والتعليم والكوادر المتخصصة من المستشارين بجميع المواد العلمية ومقدمي البرامج التعليمية لتقديم خدمة تعليمية مجانية في المراجعات النهائية لطلاب المرحلة الثانوية بالبحيرة.  

اقرأ أيضاً| تعليم البحيرة: لم نرصد أي شكاوى بامتحانات مادتي الهندسة والتربية الفنية للشهادة الإعدادية

 وتدريب الطلاب على كيفية التعامل مع الورقة الامتحانية وتدريبهم على مجموعة من الاختبارات التي تم إعدادها وتهيئتهم على أجواء الامتحانات وذلك وسط بيئة تعليمية مناسبة واجواء  اكاديمية  راقية تحت رعاية دكتور رضا  حجازي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  وبالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة .

 صرح بذلك  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم الذى أعلن عن وصول قطار القوافل التعليمية المجانية في المراجعات النهائية للشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي وبدء فعالياتها اعتبارا من اليوم الأربعاء ١٧/ ٥ وحتى يوم الجمعة ١٩/ ٥.   

حيث تم إعداد وتجهيز مقر القافلة لطلبة وطالبات إدارتي بندر ومركز دمنهور  بمجمع دمنهور الثقافي كما تم إعداد وتجهيز مركز شباب كفر الدوار  لطلبة وطالبات إدارتي بندر ومركز كفر الدوار  مقرا لإلقاء المحاضرات التي  بدأت منذ الصباح الباكر فعاليات اليوم الأول من عمل القافلة وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

 وتم تهيئة الأجواء المناسبة لتمكين جميع الطلاب من الاستفادة القصوى من القافلة والتي تعد من أهم البرامج والمشروعات التي تنفذها وزارة التربية والتعليم وتحرص على تجسيدها على أرض الواقع لما لها من نجاحات وتأثير كبير في العملية التعليمية من خلال رفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية وتخفيف الأعباء عليها ومواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية حيث أنها تضم نخبة متميزة من المتخصصين و الخبراء والمستشارين اللذين يقومون بشرح ومراجعة الدروس للطلبة .

وناشد  يوسف الديب وكيل الوزارة، جميع الطلبة والطالبات بضرورة الاستفادة من هذا المشروع القومي ويحثهم على ضرورة الالتزام والتحلي بالانضباط والهدوء والجدية  داخل القاعات المخصصة لإلقاء المحاضرات لتحقيق  الاستفادة والنتائج المرجوة من عمل القافلة .