أحمد عيسى يكتب: يا وزير الصحة.. كَمِل 

أحمد عيسى
أحمد عيسى

قام وزير الصحة اليوم بجولة داخل مستشفى حلوان العام، وتفاجأ بالوضع المتردي داخل المستشفى، وأصدر قرارات بفتح تحقيق فوري حول النقص الحاد في المستلزمات الأساسية بالعيادات الخارجية، بالإضافة إلى التحقيق مع المسؤولين عن أمن ونظافة المستشفى.
يا معالي الوزير.. برغم الطفرة التي حدثت في مصر في كثير من المستشفيات العامة من حيث التطوير ورفع الكفاءة، إلا أن ما شاهدته في مستشفى حلوان ليس حال هذه المستشفى وإنما هناك أيضاً مستشفيات حكومية تعاني من الإهمال أو غياب الأطباء أو تردي حال النظافة، والذي يحاسب عليها " المواطن".
أسرد موقف حدث معي شخصيا.. لقد رزقني الله بـ"تيم" وبعد يومين من ولادته كان يحتاج لدخول الحضّانة، نصحتني الدكتورة بدخوله مستشفى الموظفين بإمبابة، زوجتي توجهت للمستشفى وكانت الصدمة من معاملة الأطباء وما لمسناه من إهمال وعدم نظافة، ولذلك قررت وضع ابني داخل مستشفى خاص خوفا على حياته.
ولكن السؤال هنا؛ لو لم أمتلك المقدرة على أن أدخل ابني مستشفى خاص، ماذا كنت أفعل هل كنت أرضخ لمعاملة المستشفى السيئة أم أترك ابني للمرض؟.
أطلب منك يا معالي الوزير أن تكثف من زياراتك المفاجئة للمستشفيات الحكومية وسترى الكثير، منهم من ستكافئه ومنهم من ستعاقبه أيضاً مثلما حدث اليوم في مستشفى حلوان العام.