لتقليل إجهاد العين.. 5 تمارين فعالة لتحسين الرؤية

 إجهاد العين
إجهاد العين

يمكن أن تسبب بعض العادات السيئة بعض المشاكل مثل إجهاد العين وجفافها.

ولكن لحسن الحظ ، هناك تمارين بسيطة للعين يمكننا دمجها في روتيننا اليومي لتحسين رؤيتنا وتقليل إجهاد العين، وتتضمن هذه التمارين شد وتقوية العضلات التي تتحكم في حركة العين وتركيزها ، وتحسين تدفق الدم إلى العينين ، وتقليل التوتر في منطقة العين.

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض التمارين السهلة للعين لتحسين الرؤية وتقليل إجهاد العين

اقرأ أيضا:5 علامات تحذيرية قد تشعر بالإرهاق العاطفي


تمارين للاسترخاء

 

تمرين بسيط يمكن أن يساعد في استرخاء عينيك وتقليل إجهاد العين. ولأداء هذا التمرين ، اجلس في وضع مريح مع وضع مرفقيك على طاولة. افرك يديك معًا لتدفئتهما ، ثم ضع راحتي يديك على عينيك ، مع تداخل أصابعك على جبينك. أغمض عينيك وتنفس بعمق لبضع دقائق ، مما يسمح لعينيك بالراحة والاسترخاء.


رمش العين باستمرار


في الحفاظ على عينيك رطبتين وتقليل الجفاف، فعندما تحدق في شاشة أو تركز على شيء ما لفترة طويلة ، فإنك تميل إلى أن ترمش بشكل أقل ، مما يتسبب في جفاف وتوتر عينيك. ما عليك سوى وميض عينيك بسرعة لبضع ثوانٍ كل 20 دقيقة للحفاظ على رطوبتها وترطيبها.


الشكل الثامن


يعد هذا التمرين طريقة رائعة لتحسين تناسق العين ومرونتها. تخيل رقم ثمانية أمامك ، على بعد حوالي 10 أقدام. ثم ارسم شكل الرقم ثمانية بعينيك ، أولاً في اتجاه عقارب الساعة ثم في عكس اتجاه عقارب الساعة. افعل ذلك لبضع دقائق ، ثم قم بالتبديل إلى شئ آخر ، مثل نافذة قريبة أو مقبض باب ، وكرر التمرين.


ثني العين


يساعد على تحسين الدورة الدموية في العين وتقليل إجهاد العين. أغمض عينيك بإحكام ، ثم افتحهما على اتساعهما ، كما لو كنت متفاجئًا. كرر هذا لبضع ثوان ، ثم حرك عينيك لأعلى ولأسفل ولليسار ولليمين وبشكل مائل دون تحريك رأسك.


التركيز القريب والبعيد


التركيز القريب والبعيد هو تمرين يساعد على تحسين مرونة عضلات العين وتقليل إجهاد العين. للقيام بهذا التمرين ، أمسك قلمًا أو قلم رصاص بطول ذراعك وركز عليه لبضع ثوان. بعد ذلك ، حوّل تركيزك إلى كائن بعيد ، مثل شجرة أو مبنى. حافظ على تركيزك لبضع ثوان ، ثم عد إلى القلم أو القلم الرصاص.

 

ومع ذلك ، من الضروري استشارة طبيب العيون إذا كنت تعاني من أي مشاكل في الرؤية أو إزعاج في عينيك. تذكر أن الوقاية دائمًا أفضل من العلاج ، والعناية بعينيك اليوم يمكن أن تساعد في منع مشاكل الرؤية في المستقبل.