رئيس صندوق المأذونين يكشف تفاصيل كتيب «دليل الأسرة» لتوعية المقبلين على الزواج

الشيخ إبراهيم سليم رئيس صندوق المأذونين شرعيين
الشيخ إبراهيم سليم رئيس صندوق المأذونين شرعيين

أثنى الشيخ إبراهيم سليم رئيس صندوق المأذونين الشرعيين، على كتاب "دليل الأسرة من أجل حياة مستقرة"، والذي يوزع للمقبلين على الزواج عن طريق المأذونين الشرعيين على مستوى الجمهورية مع دفاتر توثيق الجواز، لافتاً إلى أن الكتاب سيكون له تأثير كبير على الأسر المصرية وتقليل نسب الطلاق في مصر.

اقرأ أيضاً .. تأجيل دعوى تطالب بعدم دستورية المادة 12 من لائحة المأذونين الشرعيين

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الاعلامية انجي انور لبرنامج مصر جديدة الماع على قناة etc، أن الكتاب الصادر من وزارة العدل برئاسة المستشار عمر مروان ودار الإفتاء المصرية برئاسة الدكتور شوقى علام مفتي الديار المصرية، يقوم على مبدأ واضح وصريح ومهم هو "الوقاية خير من العلاج".

وأكد أن الكتاب يقع في 6 فصول وأهم مايميزه أنه كُتب بأسلوب مبسط يستطيع الجميع فهمه، وألوانه جذابة حتى لا يشعر القارئ بالملل، ويتناول موضيع عديدة عن العلاقة بين الزوجين، العلاقة بينهم وبين المجتمع المحيط، وكيفية إدارة الخلافات الزوجية .

وأوضح أن الكتاب يوزع مجاناً على دفتر الزواج، يتم إعطاء المأذون الشرعي كتيب لكل عقد زواج، ويسلمه المأون للزوج مع قسيمة الزواج، والمأذون بدوره يحصل من الزوج ما يدل انه حصل على الكتاب، لتسليمه لوزارة العدل، مشيراً إلى أن الكتيب متاح للمتزوجين حديثاً فقط، مطالباً وزارة العدل بتوفير نسخ بي دي اف للمحتاجين، أو نسخ مطبوعة بأسعار رمزية للمتزوجين الراغبين في الحصول عليه.

جدير بالذكر أن مصلحة الدمغة سلمت المأذونين الشرعيين كتيب استرشادي يتناول كل ما يخص العلاقة الزوجية لتوعية المقبلين على الزواج.