وزير الصحة: تحسين الجانب المادي للعاملين في القطاع الصحي

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن المنظومة الصحية لا تستقيم إلا بتعاون كافة أفراد القطاع الصحي لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمريض، لافتًا إلى أن الطبيب لا يعمل بدون التمريض والفني، مؤكدًا التقدير الكامل لأطقم التمريض.

وأضاف، خلال فعاليات الاحتفال النقابة العامة للتمريض، باليوم العالمي للتمريض، أن الوزارة بصدد تطوير المناهج ومراجعتها، بالإضافة إلى تحسين الجانب المادي، عبر اللجنة العليا لتحسين أحوال القطاع الصحي والمعنية حاليًا بالطب البشرى؛ حيث سيتم تشكيل باقي اللجان المعنية بالتمريض والصيدلة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الجانب المادي مهم جدًا ولدينا تكليف من الرئيس لإعادة النظر في المكافآت والحوافز، خاصة الحوافز المتعلقة ببدل النبطشيات والسهر كجزء من التعويض المادي.

اقرأ أيضا :- وزير الصحة يصدر قرارا بتكليف رئيس جديد لقطاع الرعاية العلاجية 

وأشار إلى أنه يتم تخريج ٢٠ ألف سنويًا من خلال ١٢ معهد تمريض و٣٠٠ مدرسة، لافتًا إلى أهمية التدريب الجيد للخريجين لضمان مستوى الخدمات الطبية في المستشفيات.

كما أشاد وزير الصحة والسكان، بدور الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، مؤكدًا أنها لا تتوانى عن الدفاع حقوق التمريض، وهى خير ممثل عن أكثر من ٢٥٠ ألف عضو بالتمريض.