عاجل

وزير الاقتصاد العماني يؤكد أهمية تعزيز التعاون العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة

وزير الاقتصاد العماني الدكتور سعيد محمد الصقري
وزير الاقتصاد العماني الدكتور سعيد محمد الصقري

أكد الدكتور سعيد محمد الصقري وزير الاقتصادي العماني اليوم الاثنين أهمية تعزيز التعاون العربي المشترك وتوحيد الصف ولم الشمل لمواجهة التحديات الاستثنائية الراهنة.

ورحب الصقري في كلمة له خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية في جدة بعودة الجمهورية العربية السورية إلى البيت العربي.

وأضاف أن العالم يشهد تحديات وظروفا استثنائية مما يؤكد على أهمية التعاون العربي لمواجهة هذه التحديات ولعل أبرزها الجيوسياسية والاقتصادية والتغير المناخي العالمي.. معربا عن أمله في نجاح هذا الاجتماع وكل اجتماعات الجامعة العربية بما فيه خير لشعوب المنطقة.

اقرأ أيضًا | الجامعة العربية تطالب بضرورة مسايرة التحولات الاقتصادية العالمية

من جانبها، أكدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات بالجمهورية التونسية كلثوم بن رجب، أن التكاتف والتضامن العربي هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات التنموية والأزمات الاقتصادية والجيوستراتيجية التي تمر بها الساحة الدولية.

وأشادت كلثوم بن رجب في كلمتها خلال الاجتماع بجهود جميع الدول العربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية من أجل لم الشمل العربي بعودة الجمهورية العربية السورية إلى الجامعة العربية.

وأعربت عن شكرها وتقديرها لجمهورية الجزائر على ما بذلته من جهود خلال ترأسها لاجتماعات الدورة السابقة للقمة العربية، مشيدة بجهود الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وكبار المسئولين في الإعداد لاجتماع اليوم.