أكاديمية الشرطة: نعمل وفقًا لأحدث المعايير التعليمية والتدريبية

رئيس أكاديمية الشرطة: نعمل وفقًا لأحدث المعايير التعليمية والتدريبية لتخريج ضابط عصري 
رئيس أكاديمية الشرطة: نعمل وفقًا لأحدث المعايير التعليمية والتدريبية لتخريج ضابط عصري 

أكد اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أن الأكاديمية تولي اهتمامًا كبيرًا بالتطوير والتحديث المستمر لمواكبة التكنولوجيا فى مجتلف المجالات، لتخريج ضباط شرطة عصريين، يحققون متطلبات العمل.

تعليم أمني متميز

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي الأول لكلية الدراسات العليا، نحو تعليم أمني متميز، بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية، ورؤساء الهيئات التعليمية، وعدد من الخبراء في مختلف المجالات، حيث نقل تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، للحاضرين ودعمه الكامل للمؤتمر. 

اقرأ أيضا|  انطلاق المؤتمر العلمي الأول للدراسات العليا بأكاديمية الشرطة 

أضاف رئيس أكاديمية الشرطة، أن الأكاديمية تعمل وفقًا للتخطيط الجيد المدروس، وتحرص على تحقيق الأهداف المرجوة وتدريس المواد الأكاديمية وفقا للمعايير الدولية، مشيرًا إلى التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية، من خلال العديد من بروتوكولات التعاون مع مختلف الجامعات، 

واختتم كلمته، بتقديم الشكر والتقدير لممثلي المؤتمر من مسؤلي جودة التعليم، وجميع الحاضرين من خبراء التعليم والتكنولوجيا، وقيادات أكاديمية الشرطة السابقين، لما قدموه من جهود لتطوير أساليب الدراسة والتدريب بأكاديمية الشرطة. 

وكان المؤتمر العلمي الأول لكلية الدراسات العليا، نحو تعليم أمني متميز، قد انطلق صباح اليوم الإثنين، والذي تنظمة وزارة الداخلية، بمقر أكاديمية الشرطة. 

هدف المؤتمر

ويشهد المؤتمر عدة جلسات، ويهدف إلى أن تكون الرؤية صاحبة الريادة عالميًا في مجال البحوث والدراسات العليا الأمنية المتطورة. 

وتلتزم كلية الدراسات العليا، بإعداد كوادر شرطية لنيل درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه في العلوم الأمنية، وتقديم بحوث علمية في بيئة تعزز الابتكار والإبداع وفق معايير الجودة العالمية، بما يحقق الأمن المجتمعي. 

ويهدف المؤتمر إلى عدة محاور إستراتيجية وهي: 

1- إعداد الكوادر الشرطية، للحصول على الدبلوم والماجستير والدكتوراه في العلوم الأمنية. 

2- إعداد بحوث أمنية، لتأصيل العلوم الشرطية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

3- تنمية وتطوير الفكر الأمني للدارسين، مما يخدم الأمن المجتمعي. 

4- استشراف المستقبل لمواكبة مستجدات الواقع الأمني بأسلوب علمي. 

5 - التنسيق العلمي والبحثي مع المؤسسات العلمية المناظرة إقليميًاودوليًا.