3 مكاتب دولية لدعم البحث العلمي بجامعة المنوفية 

رئيس جامعة المنوفية 
رئيس جامعة المنوفية 

أعلن الدكتور احمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية عن تدشين ٣ مكاتب دولية في إطار العمل على  تدشين  مكتب العلاقات الدولية "International Relation Office" للتواصل مع الجهات الخارجية ومساعدة أعضاء هيئة التدريس على النشر الدولي والتواصل مع بنك المعرفة.

وأضاف رئيس جامعة المنوفية، أنه يسعى جاهدا للعمل على  رعاية المبتعثين والطلاب الوافدين مما يساهم  في تفعيل وتنشيط التبادل العلمي بين الجامعة والدول المتقدمة في كافة المجالات كما يساعد في جذب ورعاية الوافدين والتبادل الطلابي  وتقديم كل سبل الدعم لهم وتذليل كافه العقبات التي تواجه هؤلاء الطلاب . 

اقرأ أيضا| د. مها تونى : خطة عمل واعدة بمكتب الابتكار البحثي بجامعة المنوفية 

وأشار القاصد، أنه تم إنشاء مكتب للتمويل ودعم النشر و إنشاء مكتب التصنيفات الدولية بهدف وضع جامعة المنوفية في مصاف الجامعات العالمية من خلال دراسة ومتابعة معايير تلك التصنيفات والعمل على إستيفاء متطلباتها للارتقاء بالمستوى الأكاديمي للجامعة.

وألمح القاصد، إلى تشكيل لجنة مركزية لأخلاقيات البحث العلمي برئاسة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وعضوية  ممتلين لكل القطاعات بكليات الجامعة القطاع الطبي والقطاع الهندسي وقطاع العلوم الإنسانية للتنسيق وضع الأسس والقواعد للجان احلاقيات البحث العلمي المشكلة بالكليات.

وأعلن رئيس الجامعة، أنه تم نشر 24541 بحثا لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالمحلات العلمية  العالمية  خلال الفترة الماضية.