عبدالفتاح البرهان يعين الصديق علي أحمد محافظًا جديدًا للبنك المركزي

الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني
الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني

عيّن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، الصديق علي أحمد محافظًا جديدًا للبنك المركزي، بعد إعفاء المحافظ السابق من منصبه، حسب وكالة "رويترز". 

وعلى الجانب الميداني، تعرضت أجزاء من العاصمة السودانية لقصف مدفعي وجوي، اليوم الأحد، بالتزامن مع المناقشات التي تجرى في المملكة العربية السعودية، حول آليات تنفيذ إعلان المبادئ الذي اتفق عليه الجيش السوداني والدعم السريع، الخميس الماضي.

اقرا ايضا|في بنوك السودان وخارجها.. البرهان يجمد حسابات قوات الدعم السريع

وتركز الصراع منذ بدء الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع، قبل شهر، في الخرطوم ومدينتي بحري وأم درمان، الواقعتين قبالتها على الجانب الآخر من فرعي النيل الأبيض والأزرق، بالإضافة إلى إقليم دارفور في غرب البلاد.

ونقلت"رويترز" عن مراسل لها وشهود، أن قذائف مدفعية سقطت على مدينة بحري، وتعرضت أم درمان لغارات جوية، في وقت مبكر من اليوم الأحد، إضافة إلى وقوع اشتباكات كثيفة في وسط الخرطوم.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل المئات ولجوء 200 ألف شخص إلى الدول المجاورة ونزوح 700 ألف آخرين داخل السودان.

واتفق طرفا الاشتباكات في السودان، يوم الخميس الماضي، على إعلان مبادئ لحماية المدنيين وتأمين وصول المساعدات الإنسانية، لكن المواجهات لم تهدأ رغم مناقشات التي تجري اليوم الأحد، ومن المقرر أن تتناول آليات المراقبة والتنفيذ الخاصة بهذا الإعلان.