ماريسا لاجو: مصر شريك اقتصادي واستراتيجي رئيسي للولايات المتحدة

وكيلة وزارة التجارة للتجارة الدولية ماريسا لاجو
وكيلة وزارة التجارة للتجارة الدولية ماريسا لاجو

أكدت ماريسا لاجو وكيلة وزارة التجارة الأمريكية للتجارة الدولية أن مصر شريك اقتصادي واستراتيجي رئيسي للولايات المتحدة وأكبر سوق تصدير لها في القارة الأفريقية. 

اقرأ أيضًا | الولايات المتحدة تثمن جهود الرئيس السيسي في التوصل للهدنة بين إسرائيل وغزة

جاء ذلك بمناسبة زيارة المسئولة الامريكية للقاهرة لترأس وفد بلادها المشارك في اللجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة وتهدف هذه اللجنه الي تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي واستكشاف فرص التجارة والاستثماروستتناول  مجموعة من القضايا القطاعية والسياسية الرئيسية، بما في ذلك مرونة سلسلة التوريد والأمن الغذائي والاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المناخ والتمكين الاقتصادي للمرأة.

بعد اللجنة الاقتصادية المشتركة، وتابعت ماريسا لاجو قائلة: سيساعد هذا الحوار بين بلدينا في تسهيل التعاون بشأن أهداف التنمية الطموحة لمصر.

كما أنه سيعزز علاقاتنا التجارية والاستثمارية الثنائية في قطاعات الأعمال الهامةوخلال زيارتها للقاهرة ستشارك وكيلة الوزارة الامريكية في مائدة مستديرة حول كيفية دعم الشركات الأمريكية لتنفيذ مبادرة صحة المرأة المصرية.

وبمناسبة زيارتها لمصر قالت: أتطلع إلى قيادة وفدنا - المكون من العديد من الوكالات الحكومية الأمريكية - إلى مصر لحضور الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية الأمريكية المصرية المشتركة المنشأة حديثًا".