اعتماد 100 مسجد للبرنامج الصيفي للطفل بمحافظة المنوفية

اعتماد 100 مسجد للبرنامج الصيفي للطفل بمحافظة المنوفية
اعتماد 100 مسجد للبرنامج الصيفي للطفل بمحافظة المنوفية

قررت وزارة الأوقاف اعتماد 100 مسجد لانطلاق البرنامج الصيفي للطفل بقرى ومراكز محافظة المنوفية والذي ينطلق اليوم الأحد بتلك المساجد حيث شهد التسجيل في البرنامج إقبالًا كبيرًا من قبل الأهالي لإلحاق ابنائهم بالبرنامج الصيفي.
 
اقرأ أيضا| «أوقاف المنوفية» توزع 2000 شنطة منتجات غذائية لمستحقي تكافل وكرامة

يأتي ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف الحيوي في تقوية الحس الإيماني العام، وتعظيم القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاق الأصيلة لاسيما وإن الشرائع السماوية حثت على الامتثال لتلك القيم لدورها الفعال في بناء المجتمع.

وقد شهدت مديرية أوقاف المنوفية الانتهاء من جميع الاجراءات المتعلقة باختيار الأئمة والواعظات الأكثر تميزاً لتقديم الخدمات الدينية من خلال البرنامج الصيفي للطفل؛ لإعداد جيل واعي من النشء حيث قامت وزارة الاوقاف بتوزيع  20 ألف كتيب تحت عنوان "الأدب مع رسولنا الكريم" لتعليم الاطفال القيم الإنسانية والاجتماعية خلال البرنامج الصيفي.

من جهة اخرى تم الانتهاء من أعمال تدشين 20 مكتبة إسلامية في المساجد بها جناح خاص للطفل، فضلاً عن تخصيص مقارئ للجمهور العام داخل 50 مسجدا بالمحافظة لإثراء الوعي الديني لدى المواطنين.

هذا ومن المقرر تدشين  لقاءات بمحافظة المنوفية بالتعاون مع وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة، تحت عنوان  "لقاء مفتوح بين العلماء والشباب"، بهدف التواصل المباشر واسترجاع منظومة  القيم الأصيلة والأخلاق النبيلة، وزيادة الوعى لدى الشباب ومحاربة الأفكار المغلوطة والمتطرفة، وخلق حوار مجتمعي بين كافة فئات المجتمع.

ومن جانبه قام الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، بالتنسيق الكامل مع الجهاز التنفيذي للمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني لعقد تلك المحاضرات والندوات بشكل أسبوعي بجميع مراكز المحافظة.