فيتوريا يستقر علي ودية الفراعنة في الأجندة الدولية.. خلال أيام 

منتخب مصر
منتخب مصر

يعكف الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ، من أجل الاستقرار علي المباراة الودية التي يخوضها الفراعنة خلال الأجندة الدولية خلال الفترة من 12 حتي 20 يونيه المقبل.
ومن المنتظر ان يعقد فيتوريا اجتماعًا مع معاونيه خلال الأيام القليلة القادمة لتحديد المنتخب الذي سيخوض أمامه بروفة ودية خلال الشهر القادم.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقي العديد من الطلبات الخاصة بمباريات ودية خلال شهر يونيو من جانب بعض شركات التسويق ، منها مواجهات مع منتخبات البرازيل والمكسيك والمغرب خارج مصر ، بجانب اوزباكستان وباراجوي وصربيا بالقاهرة.

يذكر ان منتخب مصر سيلاقي غينيا خلال الأجندة الدولية في يونيو ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة الي نهائيات كأس أمم أفريقيا بساحل العاج.

ولم يعلن الجهاز الفني قراره النهائي يشأن المباراة الودية المنتظره للمنتخب الشهر المقبل ، وحول ما تردد بشأن رفض فيتوريا خوض مباراة ودية مع البرازيل ، أكد مصدر داخل الجهاز الفني ان كافة العروض التي تلقاها المنتخب المصري علي مائدة فيتوريا ومعاونيه ، موضحًا في الوقت نفسه ان رغبه فيتوريا هي التي تحسم ملف المباراة الودية خلال الأيام القليلة القادمة، فضلًا عن رؤية مجلس اتحاد الكرة بشأن المقابل المادي وموعد ومكان المباراة.

وخاض فيتوريا مع منتخب مصر 5 مباريات منها ثلاثة تجارب ودية ومباراتين رسميتين 
وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية ، قبل ان يفوز الي مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0.

" ترتيب المجموعة "
1- منتخب مصر 9 نقاط 
2- منتخب غينيا 9 نقاط  
3- منتخب مالاوي 3 نقاط 
4- منتخب إثيوبيا 3 نقاط 

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة خلال التصفيات إلي نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار 

نتائج منتخب مصر :
مصر _ غينيا 1 / 0
إثيوبيا _ مصر 2 / 0
مصر _ مالاوي 2 / 0
مالاوي _ مصر 0 / 4