«الشيوخ الأمريكي» يؤكد الحرص على أمن وسلامة وتعزيز التعاون مع الكويت

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور بوب مينينديز التزام الولايات المتحدة الأمريكية على الصعيدين الحكومي والبرلماني بأمن وسلامة دولة الكويت وشعبها، وحرصها على الأخذ بعلاقات الصداقة والتقارب الثنائي إلى آفاقٍ أرحب وأشمل بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين.

وقال مينينديز - خلال لقائه اليوم الخميس الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح وزير خارجية الكويت وذلك على هامش زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة ووفقا لبيان الخارجية الكويتية - أن مجلس الشيوخ الأمريكي يؤكد على دعم وتعزيز التعاون بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق تطلعات الشعبين.

أعرب عن تقدير بلاده للجهود والمساعي الإنسانية الرائدة التي تقوم بها الكويت وتفاعلها البارز مع المشاهد الدولية، ودورها في تعزيز الاستقرار ودعم الجهود الدبلوماسية من أجل تسوية النزاعات في المنطقة، مشيداً بهذا الموقف الذي يعكس متانة العلاقات التي تربط البلدين وشعبيهما.

من جانبه، أكد الشيخ سالم الصباح عن اعتزازه العميق بما توصلت إليه العلاقات التاريخية والصداقة الوثيقة التي تجمع دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية من ارتقاءٍ ونماء في جميع الميادين، وبمتانة الروابط الوثيقة بين حكومتي وشعبي البلدين.

كما تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ومنها المستجدات الأخيرة المتعلقة بالملف السوري والحلول السياسية المطروحة لإنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها شعبه الشقيق ويتكبدها دول الجوار، كما تم بحث المستجدات الأخيرة على الساحة في العراق، والتطورات التي تشهدها المنطقة.