المنامة وطوكيو تتفقان على تأسيس مجموعة العمل «البحرينية-اليابانية» للتجارة والاستثمار

البحرين واليابان - صورة أرشيفية
البحرين واليابان - صورة أرشيفية

وقعت البحرين واليابان، اليوم الأربعاء في مقر وزارة الخارجية اليابانية، مذكرات رسمية بينهما حول تأسيس المجموعة البحرينية اليابانية للتجارة والاستثمار، بهدف تعزيز بيئة الأعمال للتجارة والاستثمار في كافة القطاعات مثل الصناعة والتكنولوجيا والبنية التحتية والذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية.

جاء ذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد الاقتصادي والتجاري البحريني إلى اليابان، حيث وقع على المذكرات سفير البحرين لدى اليابان أحمد محمد الدوسري، وعن الجانب الياباني ناجاوكا كانسوكي، مساعد وزير الخارجية والمدير العام لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة خارجية اليابان، وفقا لوكالة أنباء البحرين (بنا).

اقرأ أيضَا | رئيس «الشورى البحريني» يؤكد على تعزيز العلاقات البرلمانية مع أذربيجان

وأكد وزير الصناعة والتجارة البحريني عبدالله بن عادل فخرو أن البلدين تربطهما علاقات ثنائية راسخة ومتطورة وتحظى بدعم ورعاية قيادتي البلدين بما يحقق تطلعات الشعبين إلى مزيد من الازدهار والتقدم والنماء، وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام.

من جانبه، قال سفير المملكة لدى اليابان إن تأسيس مجموعة العمل يعكس مدى التزام البلدين بتعزيز التعاون التجاري والاستثماري وتوطيد شراكتهما الشاملة، مؤكدا أن توقيت الإعلان عن مجموعة العمل جاء في الوقت المناسب ومن الممكن أن يساعد بشكل كبير في تعزيز مسارات خطة التعافي الاقتصادي.