بمناسبة اليوم العالمي للقانون الإنساني الدولي

«التعاون الإسلامي» تدعو إلى احترام المبادئ الإنسانية وترسيخ قيم السلام   ‎   

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

دعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي إلى الرفع من مستوى الوعي العالمي بضرورة احترام مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني الرامية إلى توفير الحماية للأبرياء وضحايا النزاعات والحروب اتساقا مع مبادئ الإسلام السمحة وميثاق المنظمة.

جاء ذلك في ظل تزايد النزاعات المسلحة بأبعادها وتداعياتها الإنسانية المختلفة، وإحياء منها لليوم العالمي للقانون الإنساني الدولي، وبتخصيصها ليوم التاسع من مايو من كل عاما كيوم عالمي للقانون الدولي الإنساني بموجب قرارها رقم 1/42 الصادر عن الدورة الثانية والأربعين لمجلس وزراء الخارجية المنعقدة في الكويت عام 2015، تؤكد المنظمة التزامها العميق بتعزيز مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني.  

‎وانتهزت الأمانة العامة هذه المناسبة لتناشد الدول الأعضاء الاستفادة من هذا اليوم للقيام بنشاطات تسهم ف قواعد القانون الدولي الإنساني والسهر علي  تطبيقها في أرض الواقع من أجل حماية المدنين لاسيما الأطفال والنساء والعجزة واللاجئين والنازحين.

اقرأ ايضا :- التعاون الإسلامي تشيد بتقديم الكويت وقطر وعمان مساعدات إنسانية  للشعب السوداني 

ودعت منظمة التعاون الإسلامى، كافة المجتمعات إلى ترسيخ قيم التعايش السلمي والتسامح وقبول الآخر واتخاذ تدابير ملموسة لتعزيز وتطبيق القانون الإنساني الدولي الذي تعد الكثير من مبادئه من صميم القيم الإسلامية السمحة.