"الذهب الأصفر" يتلألأ في أراضٍي مشتهر بالقليوبية

"الذهب الأصفر" يتلالا في أراضٍي مشتهر بالقليوبية
"الذهب الأصفر" يتلالا في أراضٍي مشتهر بالقليوبية

افتتح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، موسم حصاد القمح بمزارع كلية الزراعة بمشتهر.

جاء ذلك بحضور الدكتور فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود الزعبلاوى عميد الكلية، والدكتور إيهاب فريد وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعيد عبدالله وكيل وزارة التموين بالقليوبية، والمهندس رجب شحات وكيل وزارة الزراعة والأستاذ أحمد الوزيري رئيس مدينة طوخ.

اقرا ايضا | محافظ القليوبية يطالب بالإبلاغ الفوري عن مخالفات السائقين للتعريفة المُقررة

وأكد الدكتور جمال سوسه، أن الجامعة حريصة على المشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وقضية الأمن الغذائي، بالإضافة إلى ربط البحث العلمي بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل وخدمة المجتمع وحل مشاكل الصناعة والإنتاج والزراعة في مصر من خلال استنباط  نوعيات جديدة من المحاصيل الزراعية لزيادة الإنتاج.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم زيادة المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام إلى 60 فداناً بدلاً من 15 فداناً في العام الماضي باعتباره من أهم المحاصيل الاستراتيجية الهامة التي تساهم في سد العجز في الفجوة الغذائية لدى مواطني محافظة القليوبية، مشيراً إلى أن نوع التقاوي المستخدم هذا العام قادر على الإنتاج في الظروف الصعبة ومناسبة للمناخ المصري.

من ناحية أخرى استمع محافظ القليوبية ورئيس الجامعة إلى شرح تفصيلي من نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعميد الكلية حول موسم حصاد القمح في مزارع الكلية.

وأشاد اللواء عبدالحميد محافظ القليوبية بالتعاون المثمر مع جامعة بنها في مختلف المجالات والقطاعات التى تهدف الى خدمة أهالي المحافظة، مؤكداً على اهتمام المحافظة بموسم حصاد القمح، حيث تم التنسيق مع وزارتي الزراعة والتموين، لضمان نجاح محصول القمح هذا الموسم، من خلال الجولات الميدانية وجلسات الحوار التى قامت بها المحافظة مع المزارعين وحثهم على توريد القمح بالحقول.