عاجل

كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية بسهولة؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر الأرضيات الخشبية اليوم خيارًا جذابًا وفعالًا من حيث التكلفة والشكل، كما تعد الأرضيات الخشبية قوية ويصعب خدشها ، وهذه المادة لا تتمدد وتتقلص مثل الخشب الصلب.ومع ذلك ، فهو أكثر عرضة للتلف الناتج عن الرطوبة من الخشب الطبيعي ، مما يجعله خيارًا سيئًا للحمامات وغرف الغسيل حيث قد تتسرب المياه.

اقرأ أيضاً|
بالإضافة إلى ذلك ، لا ينصح باستخدام المنتجات القاسية لتنظيف الأرضيات الخشبية. ومع ذلك، يمكن تنظيف الأرضيات الخشبية أمرًا سهلاً، وستؤدي ممارسة التنظيف الدوري إلى إبقاء أرضياتك تبدو لامعة وجديدة لسنوات قادمة، وذلك حسب ما ذكره موقع bhg.

كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية:
الخطوة 1: كنس الأرضيات

خطط لتنظيف الأرضيات عن طريق كنس أو إزالة الغبار أو تنظيف الأوساخ السائبة بانتظام، وامسح أو استخدم المكنسة الكهربائية في الاتجاه الذي تم فيه وضع الأرضية لالتقاط الأتربة.
الخطوة 2: مسح الأرضيات 

سيساعدك المسح الرطب الخفيف إذا لم يكن المسح كافيًا ، لكن يجب توخي الحذر، وتجنب المسح المبلل بشكل مفرط ، والذي يمكن أن يؤدي إلى تسرب المياه خلف الألواح. 

الخطوة 3: تجفيف الأرضيات
عادة ما يكون الماء هو كل ما تحتاجه لتنظيف الأرضيات الخشبية، وإذا كان يجب عليك استخدام منظف ، فاختر حلًا معتمدًا مُصنَّعًا مصممًا للأرضيات الخشبية، واستخدم كمية صغيرة من الخل الممزوج بالماء، ولا تستخدمي الشمع أو منتجات الأكريليك أو المبيض أبدًا لأنها يمكن أن تلحق الضرر بسطح الأرضية.
كيفية إزالة البقع من الأرضيات الخشبية:

كما هو الحال مع معظم الأسطح ، من الجيد دائمًا تنظيف الانسكابات فور حدوثها. لحسن الحظ ، لا تلطخ الأرضيات الخشبية بسهولة، ولكن في حالة تعطل شيء ما أو تلطخه على أرضياتك الخشبية ، فإن خط دفاعك الأول هو مزيل البقع، ويمكن أن تساعد الوصفات الطبيعية ، مثل الخل أو صودا الخبز أو الصابون السائل ، في إزالة بقع الأرضيات الخشبية، فقط تأكد من الابتعاد عن الإسفنج الكاشطة وأجهزة التنظيف مثل الصوف الصلب عند تنظيف الأرضيات الخشبية لأنها يمكن أن تخلق خدوشًا دائمة.

اقرأ أيضا: طرق مختلفة لتحضير أطباق الأرز حول العالم