5 أخطاء تجنبيها عند غسل الوسائد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يمكن أن تتراكم  الكثير من البقع  على الوسائد نظرًا لتعرضها للعرق أو حتى للعاب، مما يؤدي لتراكم الجراثيم وبالتالي يجب غسلها بانتظام. 

اقرأ أيضاً|طريقة إزالة البقع الصعبة من الملابس بسهولة

وقال أحد الخبراء إن هناك بعض الأخطاء التي ترتكبها الأسر عند غسل الوسائد وفقا لما ذكر بموقع "express"، ومن أبرز تلك الأخطاء الآتي:

1- عدم غسلها كثيرًا

أشار الخبراء إلى أن الخطأ الأكبر الذي يرتكبه معظم الناس عندما يتعلق الأمر بوسائدهم هو عدم غسلها، بالإضافة إلى ضرورة تنظيف الوسائد مرتين إلى ثلاث مرات في السنة على الأقل، وهذا لمنع تراكم الأتربة والجراثيم. 


2- غسل الوسائد مع الملابس والمفروشات الأخرى

تتطلب الوسائد نوعًا مختلفًا من الغسيل عن الفراش أو الملابس الأخرى، إذ يُعد غسل العناصر ذات المتطلبات المختلفة معًا في نفس الدورة أمرًا قد يؤدي إلى "إتلاف المواد" ، لذلك يوصي الخبراء بغسل الوسائد بشكل منفصل.

3- التحميل الزائد على الغسالة

من الممكن لغسل الوسائد معًا أن يؤدي إلى زيادة الحمل على الغسالة ، مما يؤدي إلى التنظيف غير المناسب، فمن الجيد غسل ما لا يزيد عن وسادتين في المرة الواحدة لضمان قدرة الماء على التحرك حول الماكينة بفعالية لتنظيف جيد. 

4- عدم تجفيف الوسائد بشكل صحيح

 يجب تجفيف الوسادة النظيفة الجميلة بشكل صحيح لمنع تراكم الجراثيم أو أي ميكروبات، نظرًا لأن بعض الوسائد لا يمكن وضعها في المجفف، فسيلزم تجفيفها بالهواء بشكل صحيح لحماية المواد و تجنب الانكماش ، و أشار الخبراء بأن تجفيف الوسائد بالهواء هو خيار رائع لأن الأشعة فوق البنفسجية تقتل البكتيريا بل وتعمل كمبيض طبيعي.

5- حفظ الوسائد في الداخل
 
من الجيد إعطاء الوسائد القليل من الهواء كل بضعة أشهر،  و أوضح الخبراء أن تعليق الوسائد بالخارج للحصول على الهواء النقي وأشعة الشمس يمكن أن يساعد في قتل البكتيريا وإزالة أي روائح عالقة.