عاجل

طريقة إزالة البقع الصعبة من الملابس بسهولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يصعب على بعض الفتيات إزالة البقع الصعبة من الملابس فمنها ما كان نتيجة تناول الطعام، وأخرى من الزيوت، وغيرها من المواد التي يصعب في بعض الأحيان إزالتها، خاصة إذا كان لون الملابس بيضاء اللون.

إقرأ أيضاً| أبتعدي عن الخل..5 طرق للحفاظ على الملابس الحرير
 

كيفية إزالة بقع الزيت والشحوم:

يجب معالجة بقع الزيت في أسرع وقت ممكن عن طريق رش القماش بطبقة سميكة من نشا الذرة أو بودرة الأطفال للمساعدة على امتصاص الزيت، ويمكن أن يؤدي ذلك في كثير من الأحيان إلى اختفاء البقعة ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيؤدي ذلك إلى تسهيل إزالة البقع لاحقًا.

لذلك استخدم منشفة ورقية لتنظيف القطرات الزيتية، وإذا كانت هناك مواد صلبة دهنية على القماش ، ارفعها بحافة بطاقة الائتمان أو بسكين غير حاد، ثم افرد قطعة الملابس على سطح مستو وأضف بضع قطرات من سائل غسيل الأطباق إلى البقعة.

افركي مزيل البقع على القماش بأصابعك أو بفرشاة أسنان قديمة حتى يتشبع القماش تمامًا، واتركه لمدة 10 دقائق على الأقل - حتى ساعة من الأفضل إعطاء سائل غسيل الأطباق وقتًا ليبدأ في تفكيك جزيئات البقعة حتى تتمكن من طردها بعيدًا عن القماش. وأخيرًا ، اشطف القماش بالماء الدافئ إذا لم تتمكن من غسل الملابس على الفور.

كيفية إزالة بقع الدم من الملابس:

وبحسب ما ذكره موقع bhg، أنه على الفور ، إذا أمكن استخدام اسفنجة مبللة لإزالة بقعة الدم بالماء البارد.

وللبقع الجافة، عالجها مسبقًا أو انقعها في ماء دافئ باستخدام منتج يحتوي على إنزيمات ، ثم يغسل، وغالبًا ما يُنصح باستخدام هذه الأنواع من منتجات الغسيل للبقع التي تحتوي على البروتين ، مثل الدم، وتحقق من الملصقات الخاصة بهذا المكون ، لأن معظم منتجات الإنزيم ستعزز قدرتها على إزالة هذه البقع.

كيفية معالجة بقع الشوكولاتة على القماش:
المعالجة المسبقة بالماء الدافئ بمنتج يحتوي على إنزيمات أو عالجها بمزيل البقع قبل الغسيل، وإذا بقيت البقعة ، أعد غسل العنصر بالمبيض الآمن على القماش، أو ضعي الخل الأبيض المخفف على البقعة باستخدام قطارة العين، واغسل البقعة بالماء البارد.

إزالة بقع القهوة أو الشاي من الملابس:
انقع البقعة في ماء بارد ومزيل البقع أو منظف الغسيل السائل أو عجينة من المنظفات، واغسلها بمبيض الكلور ، إذا كان آمنًا على القماش، أو مبيضًا آمنًا للألوان، أو ضعي الخل الأبيض المخفف على البقعة واغسل البقعة بالماء البارد.

كيفية إزالة مستحضرات التجميل من الملابس:
قم بإزالة أكبر قدر ممكن من البودرة من الملابس، باستخدام مزيل البقع أو منظف الغسيل السائل، واغسل القماش باستخدام المياه الأكثر سخونة، أو قم بتنظيف أكبر قدر ممكن من البودرة من الملابس ، ثم اصطحبها إلى منظف جاف متخصص.

كيفية إزالة بقع العشب من الملابس:
عالجها مسبقًا بمزيل البقع أو منظف الغسيل السائل. اغسل القماش باستخدام المياه الأكثر سخونة، أو ضعي الخل الأبيض المخفف على البقعة، واغسل البقعة بالماء البارد.

نصائح لمعالجة بقع الحبر على القماش:
عالجها مسبقًا بمزيل البقع واغسلها كالمعتاد، وإذا بقيت البقعة ، ضع العنصر على مناشف ورقية نظيفة، وامسح المنطقة حول البقعة باستخدام الكحول المحول الصفات قبل وضع المذيب على البقعة، واستبدل المناشف الورقية بشكل متكرر عند نقعها، ويشطف جيدا ويغسل.

كيفية إزالة بقع العصير من الملابس:
انقع الملابس في ماء بارد لمدة 30 دقيقة، وضع القليل من الخل الأبيض على البقعة، ودعه يجلس لمدة 30 دقيقة أخرى، واغسله بالمبيض.