أبرزهم البروكلي.. مأكولات تساعدك على تجنب الجلطات الدماغية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في الأونة الأخيرة يتعرض الكثيرمن الشباب وكبار السن  للجلطات الدماغية المفاجئة دون معرفة سبب حدوث ذلك،ويتساءل العديد عن أفضل الأطعمة والمشروبات التي تساعد في الحماية من الإصابة بالجلطات الدماغية والتمتع بحياة صحية جيدة.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مجموعة من المشروبات والمأكولات تساعد في الحماية من الجلطات الدماغية.

البروكلي
يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والمركبات النباتية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تحسين الذاكرة وتقليل خطر إصابتك بالزهايمر والسكتات الدماغية، لذلك احرصي على وضع البروكلي على السلطة الخضراء يوميًا، وستلاحظين الفارق في صحتك خلال أسبوع واحد فقط.

الشوكولاتة الداكنة
تناول قطعة يوميًا من الشوكولاتة الداكنة يحميك من الإصابة بالسكتات الدماغية أوالجلطات المفاجئة، لاحتوائها على نسبة عالية من مادة «الفلافونويد» ومضادات الأكسدة التي تحسن من سريات الدم في الجسم بالشكل الطبيعي وتنشيط الدورة الدموية، لذلك احرصي على تناولها كوجبة خفيفة في منتصف يومك.

الأسماك الدهنية
تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الدهون الصحية والأوميجا 3 الذي يعزز من صحة الدماغ وتسهل عملية سريات الدم بسهولة إلى المخ، ولذلك ننصحك بتناولها مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل للحصول على أكبر استفادة منه.

الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الصحية والفيتامينات التي تحسن من صحة الدماغ، فهو بروتين مهم للخلايا العصبية للمخ ويحميها من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الزهايمر أو ضغط الدم المرتفع والمنخفض.

القهوة
القهوة من المنبهات التي تمتلك نسبة عالية من الكافيين ومضادات الأكسدة التي تحميك من الإصابة بنوبات القلب المفاجئة والجلطات، لذلك احرصي على تناول كوب واحد يوميًا مع عدم الإفراط فيها حتى لا تعرضي نفسك للإصابة بمشاكل صحية مثل ضغط الدم الغير منتظم أو الدوخان أو قرحة المعدة.

اقرأ أيضا| احذر هذه الأطعمة لا تتناولها مع البطيخ.. تسبب عسر هضم وارتجاع المريء