رئيس مياه البحيرة: التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع 

رئيس مياه البحيرة
رئيس مياه البحيرة

أكد المهندس  محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه البحيرة، أن الشركة بصدد التوسع فى تركيب العدادات مسبقة الدفع، والتى تأتى ضمن خطة الشركة في التحول الرقمي للخدمات المقدمة للمواطنين. 

ولفت إلى أن شركة مياه البحيرة تولى أهمية كبيرة لميكنة الخدمات التجارية للتسهيل على المواطنين وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للوصول إلى رضاء العملاء باعتباره أحد الأهداف الاستراتيجية للشركة.

اقرأ أيضا|رئيس مياه البحيرة يتابع مشروعات الصرف الصحي المستدامة للمناطق الريفية


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس مجلس إدارة شركة المياه مع  مديرى الأفرع ومديري الشئون المالية، لمتابعة أعمال الفروع وبحث المستجدات وما يقابلهم من مشاكل في العمل ومتابعة ما تم إنجازه في أعمال التحصيل وحثهم على بذل مزيد من الجهد في العمل.


وأوضح أن من مزايا العدادات مسبقة الدفع القضاء على أى أخطاء تنتج عن العنصر البشرى، وتتيح للمواطن التحكم ومتابعة استهلاكه، بالاضافة الى وجود نظام أمان يضمن عدم قطع المياه خلال فترات الإجازات، ولا يتم قطع الخدمة بعد ساعات العمل الرسمية، لإعطاء فرصة للمواطنين لشحن الكارت في ثاني يوم عمل مباشر.

وشدد على أهمية تنشيط نسب التحصيل بجميع فروع الشركة، ومراجعة القراءات، ووضع آليات لضبط القراءات، لتُعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن، كما نبه على إلتزام الجميع بالعمل على تحصيل مستحقات الشركه  وعدم التهاون مع أي مقصر يتسبب في إهدار مستحقات الشركة.

 
ووجه بتفعيل خدمة فورى لشحن العدادات مسبقة الدفع، لتغطي كافة أنحاء المحافظة، كما ناشد رئيس الشركة  المواطنين باستخدام تطبيق "قراءتي" الذى أطلقته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأوضح نشأت، أن التطبيق يساهم في القضاء على مشكلة تراكم القراءات بالعداد حيث يُمكن العميل من متابعة استهلاكه بنفسه وبالتالي الحصول على فاتورة مياه تُعبر عن استهلاكه الفعلي بالإضافة إلى اعتباره وسيلة لترشيد استهلاك المياه.

يأتى ذلك فى إطار خطة الشركة القابضة وتوجيهات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.