وزير العدل العراقي يشيد بتطوير منظومة التقاضي في المحاكم المصرية | صور

لقاء المستشار عمر مروان مع وزير العدل العراقي
لقاء المستشار عمر مروان مع وزير العدل العراقي

أكد الدكتور خالد سلام سعيد، وزير العدل بجمهورية العراق، على قوة العلاقات الثنائية بين مصر والعراق، مشيداً بتطوير منظومة التقاضي التي تقوم بها وزارة العدل المصرية، مُشيراً إلى رغبته في الاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير منظومة التقاضي وما حققته مصر من نجاحات في مشروعات التحول الرقمي.

 جاء ذلك خلال لقائه المستشار عمر مروان، وزير العدل بديوان عام الوزارة.

وتناول الوزيران خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القضائي بين البلدين والاستعانة بالخبرة المصرية في مجالات الشهر العقاري وتسجيل الملكية ومشروعات الرقمنة.

 ضم وفد وزير العدل العراقي كل من زياد خليفة خزعل، وكيل وزارة العدل العراقية واحمد لعيبي عبد الحسين، مدير عام وزارة العدل العراقية وعوف عبد الرحمن، القنصل العراقي ولبيب نشأت لبيب، مسئول قسم العلاقات الثنائية بالسفارة العراقية ومروان سُفيان، مدير العقود بمكتب وزير العدل العراقي.

اقرأ أيضا|وزير العدل يستقبل نائب رئيس مجموعة البنك الدولي| صور

وحضر اللقاء من الجانب المصري المستشار حسام صادق، مساعد وزير العدل للتعاون الدولي والثقافي والمستشار محمود الشريف، مساعد وزير العدل لإدارة شئون الاعلام ومجلسي النواب والشيوخ.
ورحب الوزير عمر مروان، بزيارة نظيره العراقي، مشيرا إلى عمق العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وتناول الوزيران خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القضائي بين البلدين والاستعانة بالخبرة المصرية في مجالات الشهر العقاري وتسجيل الملكية ومشروعات الرقمنة كتجديد الحبس عن بعد وإقامة الدعوى المدنية عن بعد والتقاضي الإلكتروني الكامل في المحاكم الاقتصادية بالإضافة إلى رقمنة آليات العمل بالشهر العقاري.


وفي ذات السياق رحب المستشار عمر مروان، وزير العدل بدعوة نظيره العراقي إلى حضور مؤتمر وزراء العدل العرب المُزمع انعقاده في بغداد في دورته التاسعة والثلاثين.