طعمها لا يقاوم.. كيكة «قدرة قادر» تغزو السوشيال ميديا

كيكة قدرة قادر
كيكة قدرة قادر

خلال الساعات القليلة الماضية تنافس رواد السوشيال ميديا على تجربة تحضير "كيكة قدرة قادر" حيث إنها من أحلى وألذ أنواع الكيك التي من الممكن أن تتذوقها في حياتك، وأصبحت تريند السوشيال ميديا.

وتستعرض لكم بوابة أخبار اليوم طريقة عمل كيكة قدرة قادر بخطوات سهلة وبسيطة.

مقادير طريقة عمل كيكة قدرة قادر

نصف كوب زيت عباد الشمس.
3 بيضة.
كوب سكر.
نصف كوب لبن.
1 ونصف كوب دقيق.
كوب دقيق.
ملعقة بشر برتقال.
ملعقة كبيرة كاكاو.
نصف باكو بيكنج بودر
الصوص: باكيت كريم كراميل وكوب لبن.

طريقة عمل كيكة قدر قادر

للكراميل
يوُضع السكر مع الماء في إناء على نار متوسطة، ويُترك حتى يذوب تماماً ويتغير لونه إلى الذهبي فقط، ويُرفع بعيداً عن النار.

يُوضع الكراميل في قاع قالب الكيك (الخاص بالكريم كراميل- مقاس 20 سم) ويُترك ليبرد.
 

للكريم
يخفق البيض في وعاء عميق بواسطة مضرب كهربائي على سرعة متوسطة.
يُضاف السكر والحليب والڤانيليا للبيض، مع الاستمرار في الخفق حتى يتجانس الخليط.
يصب الخليط فوق الكراميل البارد في قالب الكيك.
 

للكيك
يُسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية
يُخفق البيض في وعاء عميق باستخدام مضرب كهربائي على سرعة متوسطة، ثم تُضاف الڤانيليا والسكر البودرة مع الاستمرار في الخفق حتى تتجانس المكونات.

يضاف الحليب والزيت لخليط البيض مع الاستمرار في الخفق ويخلط الدقيق مع البيكنج بودر، ويُضاف للخليط تدريجياً مع الاستمرار في الخفق حتى تتجانس المكونات ثم يصب خليط الكيك فوق خليط الكريم، مع مراعاة توزيعه بالتساوي أثناء الصبّ في قالب الكيك.

يوضع قالب الكيك في حمام مائي ويُخبز في الفرن لمدة ساعة وربع أو حتى تمام النضج ويترك ليبرد، ثم يوضع بالبراد حتى يتماسك الكريم كراميل تماماً ويوضع قالب الكيك في حمام ماء دافئ لمدة 3 دقائق حتى يذوب الكراميل ويُقلب في طبق التقديم ويُزين بالكريمة المخفوقة، أوراق النعناع ونجمات الينسون.

نصائح هامة لنجاح كيكة قدرة قادر

لابد أن تكون صينية التسوية في درجة حرارة الغرفة وليست باردة؛ حتى لا تتشقق طبقة الكراميل عند وضعها وهي ساخنة في الصينية الباردة.

 توضع طبقة الكراميل وهو ساخن ليفرد على الصينية، ولابد أن يترك ليهدأ قبل وضع الكريم كراميل، حتى لا يسبب الثاني فرغات في الأول ويفسد الطبقة الأولى.

عند وضع خليط الكيك يجب الحذر الشديد حتى يفرغ في منتصف الصينية دون توزيع وفرد له، بل يترك هكذا لأنه خلال التسوية سيتمدد بالطريقة الصحيحة دون أن تفسد طبقة الكريم كراميل.

عند وضع صينية كيك قدرة قادر في الفرن لابد أن توضع في صينية أكبر بها كمية مياه مناسبة؛ حتى تسوى طبقة الكريم كراميل في حمام مائي ساخن خلال تسوية الكيك في الفرن مما يضمن نجاحها بتسوية صحيحة معا.

 تدخل صينية قدرة قادر للتسوية في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة ساعة وربع أور بما تزيد قليلًا، ولابد أن تترك للتسوية على الرف الوسط بدون تشغيل الشواية.

اقرأ أيضا|لهذه الأسباب عليك إضافة المشروم لنظامك الغذائي