نفخ الشفاه بطرق طبيعية.. بدون بوتكس وعمليات تجميل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبحت الشفاه المنتفخة هي الموضة في عام ٢٠٢٣، وتبحث عنها أغلب النساء وتتوجه بعضهم لعمليات التجميل للحصول على النتائج المرضية لهم ولكن بأسعار باهظة الثمن، فلهذا السبب نقدم لك طرق طبيعية وآمنه للحصول على شفاه منتفخة بالمظهر التي تريده كل سيدة وتتماشى مع الموضة الحديثة. 

يمكن نفخ الشفاة طبيعا، ويكون ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:


١ - المحافظة على ترطيب الشفاه والتخلص من جفافها وتشققاتها، ويكون ذلك عن طريق شرب الماء والسوائل واستخدام كريم مرطب خاص بها؛ فالشفاه الجافة تعكس ضوءا أقل، بالإضافة إلى أنها تبدو باهتة وغير جذابة على الإطلاق، وتظهر أيضا أصغر حجما وأقل انتفاخا، كما تجعل أحمر الشفاه أقل جاذبية. 


٢ - استخدام خافي العيوب لإخفاء حواف الشفاه وجعلها تبدو أكبر، وذلك عن طريق وضع القليل منه عليها وتمريره إلى الحواف حتى تبدو أكبر عند وضع أحمر الشفاه. 


٣ - رسم خط الشفاه بشكل أكبر، ويتم ذلك عن طريق استخدام قلم خاص، ثم وضع أحمر الشفاه بنفس لون القلم وملىء الرسمة.


٤ - تجنب استخدام أحمر شفاه بلون غامق؛ فهو يجعل الشفاه تبدو أصغر حجما، وبدلا من ذلك استخدام الألوان الفاتحة والقريبة من لون البشرة.


٥-  استخدام أحمر شفاه ذو نوعية تؤدي لانتفاخ الشفاه بشكل طبيعي، فهي تحتوي على مادة حارة كالنعناع لزيادة حجمها. 


٦ - وضع زيت القرفة الطبيعي، وهو من المكونات التي يتم استخدامها بشكل كبير في مستحضرات تكبير الشفاه، ويوضع عن طريق دهن القليل منه في كل ليلة للحصول على النتيجة المطلوبة.


٧ - استخدام زيت النعناع الطبيعي، ولهذا الزيت نفس النتائج الفعالة لزيت القرفة، فهو يحسن الدورة الدموية في جميع الجسد والشفاه بشكل خاص، حيث يجعلها تبدو أكبر من حجمها الطبيعي.

اقرأ أيضا|5 خطوات بسيطة للعناية بسرة الطفل حديث الولادة