عاجل

أشرف صبحي يفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية 

أشرف صبحي يفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية
أشرف صبحي يفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية

حاز الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري بشرف الفوز برئاسة الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية خلال الانتخابات التي اجريت في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وعلق الوزير عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا:" الحمد لله ، ولأول مرة هذا المنصب لمصر 

فوز مصر ممثلة في شخصي كرئيس للاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية بعد منافسة شرسة مع جنوب افريقيا الرئيس الحالي، تحيا مصر".

و شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعات الاتحاد الرياضي الأفريقي للجامعات، الذي أُقيم امس الجمعة، بجامعة جوهانسبرج بجنوب افريقيا، ضمن برنامج زيارته لدولة جنوب افريقيا. 

اقرأ أيضًا | وزير الرياضة يوقع بروتوكول تعاون ثنائي مع نظيره الجنوب افريقي

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على مدى الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للأنشطة الرياضية داخل الجامعات، مشيراً إلى أن القيادة السياسية لا تدخر جهدًا من أجل تقديم كل الدعم لمختلف الاتحادات الرياضية المصرية، وبخاصة الجامعية؛ لتنفيذ برامجها وخططها بالتعاون مع الاتحادات الدولية، مؤكداً على سعي الدولة المصرية لبناء أواصر التعاون العلمي والرياضي مع الجامعات الأفريقية والدولية.

أضاف الدكتور أشرف صبحي أن الدولة المصرية تولي اهتماماً بالغاً بتكثيف جهود الاتحاد الرياضي للجامعات في تنظيم الأنشطة الرياضية بالجامعات المصرية، وتحفيز الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، ودعم المواهب الطلابية في كافة المجالات الرياضية؛ مشيراً إلى إلى الدور الحيوي للأنشطة الرياضية في صقل شخصية الطلاب، وإعدادهم الإعداد السليم، الذي يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم، مؤكدًا أن هذه الأنشطة أصبحت ركنًا أساسيًّا وتقليدًا راسخًا من تقاليد التعليم الجامعي المصري.