ما عقوبة اتهام شاكوش بسرقة شبكة ووصل أمانة لزوجته؟ خبير يجيب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بعد زواج استمر 55 يوما، حررت زوجة المهرجانات حسن شاكوش محضرًا ضده لتضررها من زوجها، قالت فيه إنه قام بطردها من منزل الزوجية منذ أيام، واستولى على المنقولات الزوجية وشبكتها وإيصال أمانة لصالحها بديل مؤخر الصداق، فما الموقف القانوني من اتهام شاكوش بسرقة وصل أمانة زوجته؟

اقرأ أيضا  |  بعد زواج 55 يومًا تحرر محضر ضده.. زوجة حسن شاكوش: «طردني وسرق شبكتي»

قال المحامي أيمن محفوظ، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إن الاتهامات الموجهة لمطرب المهرجانات حسن شاكوش من زوجته الجديدة من تهم السرقة والضرب وتبديد منقولات الزوجية، وسرقة شبكتها وإيصال الأمانة بديل مؤخر الصداق، ستحقق فيها النيابة العامة في كل بلاغ على حدة.

وعن تهمة سرقة شاكوش لشبكة زوجته وإيصال الأمانة، أكد محفوظ أن النيابة العامة ستحقق في الأمر، وإذا ثبتت إدانه شاكوش بالسرقة، فإن العقوبة المنتظرة ستكون الحبس لمدة 3 سنوات مع النفاذ، وفي جميع البلاغات والقضايا المرفوعة ضد شاكوش يجوز المطالبة بالتعويض لزوجته عن الأضرار المادية والمعنوية التي ألمت بالزوجة المطرودة، وما فاتها من كسب جراء تصرفات شاكوش الإجرامية ضدها وذلك تأسيسا علي نص المادة 163 من القانون المدنى.

وأشار إلى أن عقوبة تبديد المنقولات الزوجية المسلمة إلى شاكوش بموجب قائمة المنقولات هي الحبس، وذلك طبقا للمادة 341 عقوبات، والتي تصل فيها مدة الحبس إلى ثلاث سنوات، مؤكدا على ذات الأمر الذي يحدث مع إيصال الأمانة، وتكون العقوبة طبقا لنص المادة سالفة البيان هي الحبس.

وكانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغاً عبر قسم شرطة أكتوبر من زوجة شاكوش وأحيل إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

كما تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا من مفتش المباحث، يفيد فيه بحضور ريم صادق -28 سنة - ربة منزل ومقيمة داخل كمبوند شهير، إلى القسم لتضررها من زوجها حسن منصور وشهرته «حسن شاكوش» لقيامه بطردها من منزل الزوجية منذ أيام والاستيلاء على المنقولات الزوجية وشبكتها وإيصال أمانة لصالحها بديل مؤخر الصداق.

وعلقت زوجة حسن شاكوش على تأخيرها في الإبلاغ أملا في الصلح بينهما، إلا أنه أرسل رسالة لها برغبته في إنهاء العلاقة الزوجية، فذهبت على الفور لتحرير محضر له اليوم وطلبت إثبات الحالة

حُرر محضر بالواقعة وأحاله رئيس مباحث أكتوبر إلى النيابة التي تولت التحقيق.