الموز والبرتقال الأبرز.. 5 فواكه صحية لتحسين مزاجك

 فواكه صحية لتحسين مزاجك
فواكه صحية لتحسين مزاجك

الاكتئاب هو حالة صحية عقلية خطيرة تؤثرعلى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، في حين أن هناك طرقًا مختلفة للتعامل معها مثل العلاج والأدوية ، قد يبحث بعض الأشخاص أيضًا عن طرق طبيعية لتحسين مزاجهم.

 

وتعتبر واحدة من أكثر الطرق فعالية ويمكن الوصول إليها لتحسين الحالة المزاجية هي تناول فواكه معينة تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب، وهذه الفاكهة ليست فقط لذيذة المذاق ولكنها توفر أيضًا مجموعة من الفوائد لكل من الصحة الجسدية والعقلية، ويمكن أن يكون دمج هذه الفاكهة في نظامك الغذائي اليومي طريقة بسيطة لكنها فعالة لتحسين مزاجك ورفاهيتك بشكل عام.

 

وبحسب ما ذكره موقع news18، إليك 5 فواكه يمكن أن تساعد على الفور في رفع مزاجك وتعزيزها:

 

اقرأ أيضا:أبتعدي عن الخل..5 طرق للحفاظ على الملابس الحرير

 

الموز

يُعرف الموز بمستوياته العالية من التربتوفان ، وهو حمض أميني يحوله الجسم إلى سيروتونين، وهو ناقل عصبي يساعد على تنظيم المزاج والشهية والنوم، وترتبط المستويات المنخفضة من السيروتونين بالاكتئاب والقلق وحالات الصحة العقلية الأخرى.

 

ويمكن أن يساعد تناول الموز على زيادة مستويات السيروتونين وتحسين الحالة المزاجية، ويحتوي الموز أيضًا على نسبة عالية من البوتاسيوم ، مما يساعد على تنظيم ضغط الدم وتقليل التوتر.


التوت

التوت مثل العنب البري والفراولة والتوت غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الكورتيزول ، وهو هرمون التوتر الذي يمكن أن يسبب القلق والاكتئاب.

 

كما أن التوت منخفض في السعرات الحرارية وغني بالألياف ، مما يجعله خيارًا رائعًا للوجبات الخفيفة لمن يتطلعون إلى الحفاظ على وزن صحي.

 

البرتقال

البرتقال غني بفيتامين سي الذي يمكن أن يساعد في تقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية، ويساعد فيتامين ج في تقليل مستويات الكورتيزول ، وهو هرمون التوتر الذي يمكن أن يسبب القلق والاكتئاب.

 

ويحتوي البرتقال أيضًا على حمض الفوليك ، وهو فيتامين ب الذي يساعد على تنظيم الحالة المزاجية وتقليل أعراض الاكتئاب، ويمكن أن يساعد تناول البرتقال في تعزيز جهاز المناعة وتحسين الصحة العامة.

 

الأناناس

الأناناس فاكهة استوائية غنية بفيتامين C والبروميلين ، وهو إنزيم يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم. تم ربط الالتهاب بالاكتئاب وحالات الصحة العقلية الأخرى ، ويمكن أن يساعد تقليل الالتهاب في تحسين الحالة المزاجية.

 

يحتوي الأناناس أيضًا على نسبة عالية من الألياف التي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الاكتئاب والقلق.

 

الأفوكادو

الأفوكادو فاكهة فريدة غنية بالدهون الصحية والألياف والفيتامينات، كما يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية الضرورية لصحة الدماغ ويمكن أن تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتقليل مخاطر الاكتئاب والقلق.