ضحية جديدة تتهم ترامب بالتحرش بها في السبعينيات

جيسيكا ليدز
جيسيكا ليدز

كتبت: مريم حافظ

أدلت إمرأة تبلغ من العمر 81 عامًا تدعى جيسيكا ليدز، بشهادتها في قضية الكاتبة والصحافية الأمريكية السابقة إي جين كارول، التي تقاضي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتهمة التحرش بها عام 1995، حيث قالت إنها تعرضت لنفس الفعل من ترامب في آواخر سبعينيات القرن الماضي.

وأوضحت "ليدز" أن ترامب تحرش بها خلال رحلة بالطائرة  في الولايات المتحدة، وأنه قام بتحسّسها عليها في قسم مسافري درجة رجال الأعمال وذلك تقريباً في عام 1978 أو 1979.

اقرأ أيضًا:إليزابيث جان كارول| ملكة جمال كشفت أسرار ترامب في كتابها

وتابعت: "لم يدر أي حوار حصل ذلك بشكل مفاجئ.. وحاول تقبيلي".

ونفى ترامب التهم الموجّهة إليه في قضية هي واحدة فقط من سلسلة إجراءات قانونية يواجهها وقد تعوق ترشحه إلى الانتخابات الأميركية العام 2024 وسعيه إلى ولاية ثانية في البيت الأبيض حيث أمضى أربعة أعوام بين 2017 و2021.

ولم تكن هذه أول مرة، فقد أتهمت 12 امرأة أخري ترامب بالتحرش بهم، في الانتخابات الرئاسية  الأمريكية السابقة في عام 2017.

ومن بينهم ليدز، التي أطلقت اتّهامها هذا لأول مرة خلال مقابلة أجرتها معها صحيفة نيويورك تايمز قبل انتخابات العام 2016 التي أوصلت ترامب إلى الرئاسة.

وكانت "ليدز" قد وجهت اتّهاماتها بشكل علني بعدما نفى ترامب خلال مناطرة مع هيلاري كلينتون صحّة ما ينشر من معلومات عن ارتكابه أي تحرّش جنسي.

ومثل ترامب في مطلع أبريل أمام القضاء في قضايا جنائية مرتبطة بدفع أموال لنجمة أفلام إباحية سابقة لشراء صمتها قبل الانتخابات الرئاسية العام 2016 التي فاز بها على حساب كلينتون.

ومن أبرز القضايا التي تلاحق الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتّحدة، الاتّهامات الموجّهة اليه بممارسة ضغوط على مسؤولين عن العملية الانتخابية في ولاية جورجيا في 2020، إضافة إلى تحقيق بشأن طريقة تعامله مع أرشيف البيت الأبيض.