أخرهن دانا حمدان.. فنانات تحدثن عن تعرضهن للتحرش في سن صغير

نجوم الفن
نجوم الفن

تعرض نسبة كبيرة من الفنانات لمختلف أنواع التحرش ولكنهن تخطين حاجز الخجل وتحدثن عن الأمر من دون خوف.

 

منة شلبي

ومن أبرز هذه الفنانات الفنانة منة شلبي الذي تحدث عن واقعة التحرش التي تعرضت له من قبل شاب حاول تقبيلها بالقوة في الشارع العام، وقد وصلت القضية الى دعوى قضائية.

غادة عبد الرازق

 

كذلك، تحدثت الممثلة المصرية غادة عبد الرازق عن تعرضها للتحرش مرتين في حوار تلفزيوني.

هيفاء وهبي

ولم تسلم النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، التي كان لديها إطلالات رائعة استقبلت بها رمضان، من التحرش الذي تعرضت له أكثر من مرة، من بينها عند عرض فيلمها الأخير “حلاوة روح”، عند ازدحام صالة العرض بالجمهور.

يسرا اللوزي

وعام 2014 كشفت الفنانة يسرا اللوزي، خلال استضافتها في برنامج "معكم"، أنها تعرضت للتحرش أثناء سيرها في منطقة لإصلاح السيارات، بوسط البلد، وقالت: فوجئت برجل كبير في السن يتحرش بي لفظيا، ورغم أنني حاولت تجاهله إلا أنه واصل كلامه، وهو ما استفزني، وأثار غضبي فكسرت فانوس سيارته بعد أن وجهت له ركلات بقدمه.

سلمى أبوضيف
ونشرت الفنانة سلمى أبوضيف فيديو على صفحتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى تتحدث فيه عن تعرضها للتحرش وذلك منذ الطفولة، قائلة: "كنت حابة أتكلم في موضوع الولد اللي اتحرش واغتصب 100 بنت لأن الموضوع ده يهمني، ويهم كل البنات لأن تقريبا مفيش بنت أعرفها أو معرفهاش متعرضتش لتحرش في حياتها من وهي صغيرة لحد دلوقتي.. لما جيت اتكلمت مع صحابي قبل كده، منهم اللي حكالي قصص أنا مش قادرة أصدقها".

وتابعت: "وفي حاجات أنا مريت بيها.. وأنا صغيرة مثلًا دكتور قرر لأن أنا بنت صغيرة وهو محل ثقة عنده الحق إن هو يقرب مني بطريقة مش مريحة ويمسكني بطريقة مش مريحة، أو سواق الباص بتاع المدرسة يحط إيده على رجلي بطريقة مش لطيفة وحاجات كتير.. لكن أنا قولت لمامتي مثلًا فى قصة الدكتور وعمرنا ما روحنا تاني".

 

مايان السيد

 

كشفت الفنانة الشابة مايان السيد، عن تفاصيل تعرضها للتحرش، خلال استضافتها في حلقة "اليوم" من برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة CBC.

وقالت مايان السيد: "في أقل من سنة ظهرت قضية تحرش شخص بعدد من الفتيات فشعرت أنه يجب أن أكون صوت ومؤثرة حتى يتم القبض على هذه الشخص، فقررت أن أخرج في فيديو وأروي كواليس التحرش بي".

وأضافت: "أول مرة حد تحرش بي كنت في المدرسة وحد قالي تعالي أفرجك على بيتي وشجرة الكريسماس وكان بيننا ثقة وحاول التحرش بي ولكنه فشل في هذا الأمر وقمت بدفعه عني ولكني لم أواجه بهذا الأمر".

وتابعت: "في واقعة أخرى حاول فنان مغمور التحرش بي في أول طريقي بالفن وقال لي: تعالي نذاكر أدوارنا سويا ولكني أرفض ذكر اسمه ووافقه ولكنه حاول التحرش بي ولم أواجهه بفعله وندمت على عدم إخبار جهة الإخراج أو الإنتاج الخاصة بهذا العمل ولكني حاول اتناسى هذا الأمر".

وأشارت إلى أنها قررت مؤخرا الحديث عن تلك الوقائع عبر حسابها بالسوشيال ميديا.

دانا حمدان
وأخيرهم كشفت الفنان دانا حمدان عن واقعة التحرش التي تعرضت لها خلال إستضافتها في برنامج "الستات" عبر شاشة النهار قائلة: "اقعة التحرش دي حصلت لي وأنا عمري 14 سنة لكن لما بفتكرها أشعر كأنها حدثت بالأمس".
وأضافت: "اتعرضت للتحرش وأنا عندي 14 سنة ورايحة عند طبيب صديق العائلة وأعطيناه الأمان فلما يتحرش بيا عمري ما هنساها وآثارها مش هتروح".


وأستكملت حديثها قائلة: "حدوث واقعة التحرش بيا من طبيب العائلة مش هيخليني آخد موقف من كل الرجالة، ولكن قفلت الباب قدام الزواج وأخدت هدنة من الارتباط بس مش عن تعمد، الموقف اللى حصل ليا وأنا صغيرة كان صعب جدا ".


ولفتت دانا حمدان: "لما اتعرضت للتحرش قلت لوالدتي وهي وقتها مستوعبتش اللى أنا قلته ومصدقتنيش ومصدقتش أن الطبيب يعمل كده، والحمد لله وقتها ربنا ستر لأنه كان في العيادة وفيه مرضى برة فمش هيقدر يعمل علاقة كاملة معايا".