على لسان «رجالة».. «طنشيه» يحبك و«اهتمي بيه» يهرب منك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

«سيبي الولد يحبك.. حبي الولد يسيبك».. نصيحة من فيلم «سيد العاطفي» للفنان تامر حسني، كنوع من الفكاهة أثناء أحد مشاهد الفيلم، تحولت إلى قاعدة أساسية ينصح الرجال بها بأفواههم.

تختلف طريقة تفكير كل أنثى عن الأخرى، إلا أنهن خلال وجود حالة حب يتحولن إلى أمهات تهتم بشريكها باستمرار، وترغب في أن يكون معها طوال الوقت ولو بالرسائل أو المكالمات، وتلاحقه بالسؤال إن غاب لبعض الوقت.

ودائمًا ما تكون شكوى كل فتاة أو سيدة هي أن شريكها تغير معها، وبدلًا من كونه الملاحق لها والمهتم، يتحول إلى متجاهل وغائب ويصل الأمر معه في بعض الأحيان إلى البرود، وهنا تتساءل الفتيات ما الخطأ الذي فعلته ليتغير معها.

وحسب كلام الكثير من الفتيات، فإن بعض الرجال يلعب بطريقة المد والجزر، فقد يرسل لها رسالة وعندما ترد عليه يتجاهلها، أو مثلا يتصل بها ويغلق الخط ويخبرها أنه سيعاود الاتصال ولا يفعل وقد تتصل به لتجد مع مكالمة أخرى.

اقرأ أيضًا| «موف أون».. 5 نصائح نفسية لتخطي تجربة عاطفية فاشلة


- الفتاة الصعبة
وعلى لسان عدد من الرجال، فإن الرجل دائما يسعى إلى الفتاة التي يصعب الوصول إليها، فيفعل أي شيء لكي يجذبها إليه، وبمجرد أن تبدأ الفتاة في تبادل الاهتمام والمشاعر، لا يجد أنه بحاجة لبذل مجهود معها لذا لا يفعل.

- البعيد عن العين
وعندما تقع الفتاة في الحب، تظن أنها يجب أن تلاحق حبيبها باستمرار وأن تظل معه لكي يحبها، خوفًا من أن ينساها كونها بعيدة عن عينه، أما الرجل فدائما يحب المرأة البعيدة عنه والتي تجعله يشتاق إليها.

اقرأ أيضًا| نصائح للرجال.. عشان متقومكش وأنت مع صحابك

- الاهتمام «مبيتطلبش»
أكثر ما يكرهه الرجل هو الشعور بالضغط عليه، وتوبيخه لأنه لا يهتم وتغير، وذلك يجعل لديه حالة من البرود والتجاهل بشكل أكبر للابتعاد عن المشاكل.
- ركزي على نفسك
يعتقد الرجل أحيانًا أنه محور الكون بالنسبة للمرأة، فقد يفعل ذلك كنوع من الشعور بقيمة نفسه أكثر أو للاعتقاد بأنه سيطر عليها، وعندما يجد أن وجوده لا يفرق من عدمه وأنها تركز على نفسها وتعيش حياتها بشكل جيد، يفهم الدرس جيدًا ويُراجع نفسه.