حكايات من دوري المظاليم 7| جزار عشق الساحرة المستديرة

محمد عادل توتا
محمد عادل توتا

ما يبحث عنه لاعبي كرة القدم عقب انتهاء المباراة هو الراحة والاسترخاء من خلال جلسات خاصة، لكن حكاية محمد عادل الشهير بـ «توتا» لاعب دوري المظاليم ابن محافظة الجيزة صاحب الـ ١٩ عامًا لاعب نادي عرب غنيم بالقسم الرابع تختلف تماما، فهو يعمل في الجزارة، إلى جانب كرة القدم معشوقته التي لا يمكنه الاستغناء عنها.

عندما تختار كرة القدم مصدر للدخل في دوري المظاليم  فهذا أمر مستحيل، لذا قرر محمد عادل العمل جزارً قبل عمر ١٠ سنوات بجانب كرة القدم أحيانا كثيرة، قائلاً: «لا أجد  ثمن المواصلات سواء للذهاب إلى المباريات أو حتى التمارين بسبب عدم تقاضي مبالغ مالية لائقة تصلح من أجل التفرغ لكرة القدم».

ويسرد«توتا» عندما بدءت لعب كرة القدم في عمر التاسعة في أحد مراكز الشباب التابعة لمحافظة الجيزة، ثم انتقلت إلى فريق سكر الحوامدية، ثم الداخلية، و نجوم المجد، وعرب غنيم حاليا في بداية معرفتي بكرة القدم كان يدعمني بشدة الكابتن إسماعيل الإي والكابتن علي جعفر وهما أصحاب فضل كبير عليا دائما ما يشجعونني على تطور مستواي من خلال عمل بعد التمرين الاضافية. 

وأضاف «توتا» سعيدا طبعا بالعمل كـ«جزار» مهنة شاقة وأعتبرها من تمارين اللياقة البدنية أكتسب منها المال الذي يسعدني على سد إجتياجتي المالية لمواجهة مصاعب الحياة. 

ويرداف «عادل»كرة قدم قاسية في دوريات المظاليم تقدمت في إختبارات أحد الأندية، وبعد اجتياز ٩ اختبارات وذهاب وعودة تقدم أحد أقراني من اللاعبيين ذات العلاقات القوية بعدها مباشرة تم توجيه الشكر ليا لأنها يلعب في نفس مكاني. 

يضيف شعرت بصدمة كبيرة بعد هذا الموقف لكني عدت من جديد عبر بوابة نادي عرب غنيم واتمنى التوفيق لهم ولي فيما هو قادم.

ويختتم «محمد» حديثه قائلا الحمد الله أمتلك موهبة كبيرة بشهادة كل تدربت تحت يده أحلم بالحصول على فرصة مناسبة من أجل الظهور والاحتراف الخارجي هو الحلم الذي أسعى إليه.

حكايات دوري المظاليم (1)| الحياة «خيار وفاقوس».. «سند» صانع ألعاب على عربة خضار