الجامعة العربية والهند تؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أكدت جامعة الدول العربية والهند أهمية تعزيز التعاون في إطار منتدى التعاون العربي - الهندي الذي تأسس عام 2008، واتفقا على أهمية تكثيف العمل والتنسيق خلال المرحلة المقبلة لعقد فعاليات المنتدى المقررة عام 2023، بما في ذلك عقد الدورة الأولى لمؤتمر رؤساء الجامعات العربية والهندية يومي 23 و24 مايو الجاري، والدورة السادسة لمؤتمر الشراكة العربية - الهندية يومي 11 و12 مايو الجاري، وكذلك الإعداد لعقد الدورة الثانية للاجتماع الوزاري العربي الهندي خلال العام الجاري في جمهورية الهند.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير الدكتور خالد منزلاوي، نيابة عن الأمين العام للجامعة، اليوم الأربعاء، الدكتور أوصاف سعيد مساعد وزير الشؤون الخارجية الهندي للشؤون القنصلية وجوازات السفر والتأشيرات والشؤون الهندية الخارجية الذي قام بزيارة لمقر الأمانة العامة على رأس وفد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية الهندية.

وصرح السفير خالد منزلاوي بأنه تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأضاف أنه أطلع مساعد وزير الخارجية الهندي على مجمل تطورات الوضع في المنطقة العربية، كما استمعت منه لرؤية الجانب الهندي إزاء تطورات الوضع في منطقة جنوب آسيا.

شارك في اللقاء من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية كل من وزير مفوض دكتور محمد بن صديق مدير إدارة آسيا وأستراليا والتعاون العربي الآسيوي، ووزير مفوض رحاب عز الدين مديرة إدارة العلاقات الاقتصادية، بالإضافة إلى أعضاء من إدارة آسيا وأستراليا والتعاون العربي الآسيوي.