ينطلق بعد قليل .. تعرف علي أهداف الحوار الوطني

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء الجلسة الافتتاحية لانطلاق جلسات الحوار الوطني بقاعة مؤتمرات أرض المعارض، وسط مشاركة فعالة من جميع فئات الوطن. 

«بوابة أخبار اليوم » تنشر خلال السطور التالية اهداف الحوار الوطني ..


١-تحديد أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة

٢-الوصول لحلول للقضايا الأكثر إلحاحا التى تهم المواطن المصرى

٣-الكشف عن كوادر مؤهلة فى كل النواحى السياسية والاقتصادية والاجتماعية

 ٤_ ضمان حياة كريمة تليق بالمواطن المصرى والنقاش حول آليات تحقيقها

٥- دعوة أطياف المجتمع المختلفة للتحاور والجلوس على طاولة واحدة

٦_ دعم جهود التوافق عن طريق بناء جسور الثقة والاحترام متبادل


إنطلاق الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

ينطلق اليوم الأربعاء 3 مايو 2023، فعاليات "الجلسة الافتتاحية لبدء جلسات الحوار الوطني"، وذلك بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

وتعد الجلسة الافتتاحية الحوار الوطني بداية مرحلة جديدة تتضمن جلسات نقاشية، يُشارك بها كافة فئات الشعب المصري على طاولة واحدة، لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة بهدف الوصول إلى مخرجات لصالح المواطن المصري، وتكون بمثابة خطوة فارقة في مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.

وصرّح المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، أنه استمراراً لتأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني، فممثلو وسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية المعتمدة في مصر، مدعوون جميعاً لمتابعة الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني.

اقرأ أيضا|برلماني: جلسات الحوار الوطني انطلاقة مهمة لحشد جهود دعم مسيرة البناء

وأوضح المنسق العام بأن حضور الصحفيين والإعلاميين للتغطية لا يحتاج إلى دعوة مسبقة، وسيكون لممثلي وسائل الصحافة والإعلام المصرية، بموجب بطاقات وخطابات الاعتماد من نقاباتهم وجهاتهم الصحفية والإعلامية، وبالنسبة لممثلي وسائل الصحافة والإعلام الأجنبية المعتمدة في مصر، بدعوات من الهيئة العامة للاستعلامات.