خبير يوضح سبب البطء الشديد في تشغيل الهواتف

هاتف أندرويد
هاتف أندرويد

قال كيوين شارون خبير إصلاح تقني متخصص في تجديد الهواتف القديمة، "يتجاهل معظم الناس السبب الأول وراء البطء الشديد في تشغيل الهواتف".

اقرأ أيضًا|بديل لكاميرات المراقبة.. خبير تكنولوجي يوضح طرق الاستفادة من الهواتف القديمة

وأضاف: "تعمل العديد من التطبيقات خلسة في الخلفية، ما قد يؤدي إلى إبطاء جهازك،  وهناك أيضا عدد من ميزات تحسين البطارية التي لا يعرفها معظم المستخدمين تماما لحسن الحظ، في كل من نظامي iOS وأندرويد، من السهل إيقاف تشغيل التطبيقات التي تستهلك الكثير من البطارية وتحسين جهازك باستخدام بعض التعديلات البسيطة على الإعدادات".

وذكر شارون: "إن قوة الحوسبة المتزايدة لهواتفنا، إلى جانب العدد المتزايد باستمرار من التطبيقات المتاحة للتنزيل، تعني أن مستخدمي الهواتف اليوم يستخدمون تطبيقات أكثر منهم في أي وقت مضى".

وأوضح أن التطبيقات يمكن أن تعمل أيضا "في الخلفية"، ما يستهلك ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية في هاتفك، ويبطئ الجهاز بأكمله، وللتحكم في ذلك، يجب عليك زيارة قائمة إعدادات هاتفك لتضييق الخناق على التطبيقات التي يمكن - ولا يمكن - تشغيلها في الخلفية.

وتابع: "يمكن لمستخدمي آيفون وأندرويد ضبط إعداداتهم للتحكم تلقائيا وإيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية ،  بالنسبة لمستخدمي آبل، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث تطبيق الخلفية وحدد Wi-Fi والبيانات الخلوية لإيقاف تحديث تطبيق الخلفية تماما، وبالمثل بالنسبة لمستخدمي أندرويد، لمعرفة التطبيقات التي تعمل في الخلفية، انتقل إلى الإعدادات> خيارات المطور> الخدمات قيد التشغيل. ويمكنك بعد ذلك إغلاق هذه التطبيقات بالانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات، وحدد التطبيق الذي تريد إيقافه، ثم اضغط على فرض الإيقاف.