صعود أسعار الذهب العالمية .. والأوقية تقفز 30 دولارًا 

 أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

قفزت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب، اليوم الثلاثاء 2 مايو، إلى مستوى 2011 دولار، بعد أن افتتحت التعاملات عند سعر الإغلاق السابق 1982 دولار، لتبلغ مكاسب الأوقية 30 دولارا.


وتأثرت أسعار الذهب العالمية، بظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، من شأنها التأثير على قرار رفع أسعار الفائدة، والذي سيحسم غدا من قبل الفيدرالي الأمريكي.


 حيث ارتفعت الأوقية بعد أن جاءت بيانات فرص العمل، وطلبيات المصانع في الولايات المتحدة دون التوقعات ،  وتراجعت الوظائف الشاغرة بالولايات المتحـدة إلـى 9.59 مليـون بنهاية مارس،  مقابل التوقعات البالغة 9.74 مليون، في حين ارتفعت طلبيات المصانـع بنسبة 0.7% فـي مارس، مقارنة بتوقعات المحلليليـن عند ارتفاع بنسبة 1.3%.

اقرأ أيضا ارتفاع أسعار الذهب العالمية اليوم الاثنين.. والأوقية تقفز 14 دولارًا


وكانت أسعار الذهب العالمية ، قد تراجعت خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب أمس ، وانخفضت الأوقية عند مستوى 1982 دولار بختام التعاملات ، متأثرة بارتفاع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بالولايات المتحدة، وذلك بعد أن  كسرت حاجز ال 2000 دولار ببداية التعاملات، بعد أن افتتحت التداول، عند  1990 دولار.


 تجدر الإشارة إلى أن بورصة الذهب قد أنهت  تعاملات الأسبوع الماضي، بارتفاع نحو 8 دولارات في سعر الأوقية لتسجل 1990 دولار، بعد أن افتتحت التعاملات الأسبوع الماضي عند 1982 دولارا.


كما شهدت الأوقية على مدار الأسبوع الماضي، تقلبات سعرية ما بين الصعود والهبوط، في نطاق ضيق، وكسرت الأوقية حاجز الـ2000 دولار، ثم تراجعت متأثرة بصدور بيانات اقتصادية أمريكية جديدة، و ببيع البنك المركزي التركي لجزء من احتياطاته من الذهب، لتلبية الطلب المحلي، مما أدى إلى تراجع سعر الأوقية، وتباطؤ حركتها خلال التداول ببورصة الذهب.


ومازالت أسواق الذهب العالمية، تترقب مصير أسعار الفائدة، والذي سيحسم من قبل الفيدرالي الأمريكي خلال أيام، في ظل زيادة التوقعات بأن هناك رفع وشيك لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، والذي سيكون له تأثير مباشر على سعر الذهب.