أفضل الطرق لاستثمار أموالك بالتزامن مع زيادة الأسعار | تقرير خاص

 أحمد معطي خبير أسواق المال
أحمد معطي خبير أسواق المال

منة شريف 

يخشى المواطن من الاستثمار في أوقات الأزمات الاقتصادية، ويعتبر الاستثمار مغامرة تابعة لـ المخاطر؛ نظراً لعدم ثبات الانتعاش في مختلف جوانب الاستثمار، لذلك إليكم أفضل أنواع الاستثمار في وقتنا الحاضر.


قال أحمد معطي خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم": "يجب على  المستثمر قبل أن يدخل في مجال الاستثمار أن يكون لديه الوعي الكافي للقطاع الذي يرغب الاستثمار به".


استثمار في أكثر من  قطاع 
وتابع معطي، أنه يفضل تنويع الاستثمار، أي الاستثمار بجزء في شهادات البنوك وجزء آخر في العقارات، والتي تعد أقل القطاعات التي أثر عليها التضخم، ولذلك قام أغلب المطورين العقاريين برفع العقارات بنسبة تتراوح من 10% حتى 25%، في حين رفع الذهب لأكثر من 300%، وكذلك زادت السيارات لأكثر من 150%.


الصناعات المصرية استثمار مميزوأكد خبير أسواق المال، أن الاستثمار في التصنيع أمر جيد،  فـ من يمكنه تصنيع أي منتج بهدف الاستغناء عن استيراد هذا المنتج .
مع العلم، أن الصناعة المصرية تحقق العديد من المؤشرات الإيجابية التي وضعت قطاع الصناعة في مقدمة القطاعات الاقتصادية، حيث يسهم بنسبة 11,7% في الناتج المحلي الاجمالي، ويستوعب حوالي 28.2% من اجمالي العمالة المصرية.


اقرأ أيضا خبير بأسواق المال يوضح 6 خطوات للاستثمار بالبورصة المصرية

استثمار المستقبل 

وأضاف، أن الاستثمار في قطاع التكنولوجيا أو الأونلاين بيزنس، ونصح بتوجيه تلك الخدمات للخارج الخليج والخارج و مصدر الدخل سيكون بالدولار بالتالي لن نشعر بالتضخم.


السياحة تعود من جديد
قال خبير أسواق الأموال: "إن الاستثمار بالسياحة في مصر شيء ممتاز و كذلك ارتفع الأقبال على الفنادق .. و بدأت الإيرادات ترتفع نظراً لتراجع الجنيه".


ما قبل الاستثمار في البورصة


وكذلك قال سيد خضر الخبير الاقتصادي: "يجب على المواطن المصري قبل الاستثمار في البورصة أن يكون لديه وعي ثقافي"، وتابع أنه يجب تواجد توصية للاستثمارات في البورصة خلال الفترة القادمة، وذلك يبدأ من خلال شراء أسهم عديدة بمبالغ بسيطة .
أنسب استثمار 


شدد خضر في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن الاستثمار في العقارات أو الأراضي الزراعية يعتبر  استثمار هادف جداً؛ نظراً لقلة أسعار الأراضي في الفترة الحالية، خاصة مع وقف عملية البناء العشوائي على الأراضي الزراعية، وذلك يجعل هناك عملية ترخيص للأراضي. 


الذهب ليس مرجحاً 


واختتم خضر قائلاً: "أن الذهب يعتبر استثمار آمن، ولكن في ظل التسعير العشوائي وتذبذب السوق الداخلي في الفترة الحالية"، ونصح بعدم شراء الذهب تلك الفترة، نظراً لعدم ثبات سعر الصرف، وذلك لأن المتحكم هي "السوق السوداء" في تسعير الذهب وذلك يتخطى حاجز الـ 45 جنية وأكاد تصل لـ 50 جنيها.