جيس سيسكو.. أصيبت بـ«السمنة المفرطة» بسبب تكيسات المبايض

جيس سيسكو
جيس سيسكو

 

كشفت امرأة تعاني من السمنة المفرطة في ولاية أوهايو أنها لا تستطيع إنقاص وزنها على الرغم من اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، عن التشخيص المفاجئ الذي يحد من فقدانها للدهون، وأمضت جيس سيسكو، التي كانت تزن 245 رطلاً في ذروتها، 12 شهرًا في مبادلة البرغر والبيتزا بالدجاج والجبن القريش والأمسيات في صالة الألعاب الرياضية - لكنها لم تستطع أن تفقد رطلًا واحدًا.

واقتناعا منها بأن هناك خطأ ما، تمت إحالتها لإجراء فحوصات بالمستشفى كشفت أن الفتاة البالغة من العمر 32 عامًا كانت تعاني من تكيسات متعددة على المبايض، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

ويمكن أن تتسبب الأكياس المليئة بالصديد في زيادة الوزن عن طريق إفراز هرمون الاستروجين الإضافي، وهو الهرمون الأنثوي الذي يعزز الشهية ويعزز تراكم المزيد من الخلايا الدهنية، ولكن على الرغم من حالتها، فقدت سيسكو أكثر من 100 رطل بعد جراحة المجازة المعدية.

وقالت السيدة سيسكو، إنها اعتادت الإفراط في تناول الطعام ثم تجويع نفسها - تأكل 5000 سعرة حرارية في يوم ما ثم أقل من 1000 في اليوم التالي، ولقد وصلت سمنتها إلى نقطة حيث كانت تعاني من مرض الكبد الدهني وانقطاع التنفس أثناء النوم وتعاني من ألم في قدمها، مما يجعل من الصعب عليها الحركة.

اقرأ ايضا|أستاذ طب نفسي: الصرع وفرط الحركة أحد نتائح الاستخدام المفرط للتكنولوجيا

ولكن عندما أخبرها أحد الأطباء أنها كبيرة الحجم لدرجة أنها ستكافح من أجل الحمل، قررت السيدة سيسكو أنها تريد تغيير مسارها، " كل فرد في عائلتي تقريبًا يعاني من السمنة المفرطة والمرض المزمن، وسرعان ما وقعت في نفس الفئة".

وتابعت قائلة: "مع استمرار اكتساب الوزن، كان عملي في الدم ينخفض إلى مستويات حرجة بالنسبة للكوليسترول وألواح الكبد، وكان ضغط الدم مرتفعًا بشكل خطير، وكان لدي ارتجاع حمضي شديد لدرجة أنني كنت أستيقظ كل ليلة من الألم، وزني جعلني أعزل نفسي اجتماعياً، حتى عن أحبائي، كرهت الخروج في الأماكن العامة لأنني لا أريد أن يراني أحد بهذه الطريقة".

اقرأ ايضا|9 أمراض خطيرة يمكن أن تكشفها اختبارات العين

أطلقت نفسها في أسلوب حياة صحي جديد جعلها تختار وجبات مغذية، وتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية وتتلقى العلاج، ولكن بعد عام كامل، لم يتزحزح الميزان بمقدار رطل واحد، وقالت: " كنت في أدنى مستوياتي بحلول نهاية عام 2020 ، لأنني قضيت ذلك العام بأكمله أفعل كل شيء بالطريقة الصحيحة، لكن لا شيء كان يعمل، لم أفقد رطلًا واحدًا في ذلك العام".

اقرأ ايضا|يؤثر على صحة الدماغ.. 6 أضرار خطيرة يسببها السكر الأبيض

يعمل هذا عن طريق جعل المعدة أصغر وتقليل كمية الأمعاء التي يمر بها الطعام، مما يساعد على تقليل الشهية وعدد السعرات الحرارية المستخرجة من الطعام الذي يستهلكه الشخص، بالإضافة إلى تقليل تناولها للطعام، وأجرت السيدة سيسكو أيضًا عددًا من التغييرات في النظام الغذائي للمساعدة في زيادة فقدان الوزن.


 

وشمل ذلك تناول الدجاج الملفوف بلحم الخنزير المقدد والجبن والتوت، بالإضافة إلى الجرانولا، وتقول إنها أصبحت الآن "مهووسة" بالفشار كوجبة خفيفة. 

قالت: "بعد الجراحة شعرت بالتعب وكنت أشعر ببعض الألم، لكنني شعرت في الغالب بالارتياح والحماس عندما استيقظت., كنت أعلم أن حياتي كانت على وشك أن تتأرجح".

وتابعت: "بصراحة ، أنا فخورة جدًا بمعالجة علاقتي بالطعام., لقد كان طريقًا طويلًا، وأطنانًا من الجهد والتجربة والخطأ، لكن الطعام لم يعد له سلطة علي".

اقرأ ايضا|بايلي ماك برين .. تحذر من «التجشؤ» قد يكون إشارة للإصابة بـ«السرطان»