احذر.. مخاطر السماح للحيوانات الأليفة بالنوم بجانبك

الحيوانات الأليفة
الحيوانات الأليفة

كونك لديك حيوانا أليفًا هو شعور جميل، ولا تقاوم على مداعبتها لأن تلك العيون البريئة تذوب قلبك وتتلاعب بك عن قصد لتفعل ما تريد. ومع ذلك ، من الناحية العملية ، وفقًا للأطباء البيطريين ، فإن بعض الأشياء التي تقوم بها ليست فقط ضارة لك ولكن ضارة لحيوانك الأليف أيضًا.

 

ومن جانبه، يقول الدكتور فيفيك أرورا ، كبير الأطباء البيطريين ​، أن فرو الكلب قد يسبب العديد من البكتيريا والفطريات الجلدية والعث والقراد والبراغيث ، والتي يطلق عليها عادةً التعايش، ويمكن أن تسبب هذه النباتات أنواعًا مختلفة من الالتهابات الجلدية والأمراض المناعية والأمراض الجلدية لدى البشر.

 

وأضاف، أن مستحضرات التجميل التي نستخدمها على الوجه والشفتين والجلد يمكن أن تسبب التهابات في المعدة أو حتى تسمم الحيوانات الأليفة. أيضًا ، إذا كانت الحيوانات الأليفة تعاني من مشاكل في الأسنان ، فيمكنها نقل البكتيريا إلى البشر ، مما يسبب العدوى.

 

اقرأ ايضا:9 أمراض خطيرة يمكن أن تكشفها اختبارات العين

 

وأشار الدكتور أرورا إلى أن إذا كنت تحضرحيوانك الأليف على السرير أو الأريكة ، فتأكد من رعاية حيوانك الأليف كل يوم، وافحص كفوفه بمجرد عودة الحيوان الأليف من المشي أو أي نزهة.

 

نصائح لتجنب البكتيريا والالتهابات


قدم الدكتور أرورا بعض النصائح المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار إذا كان لديك حيوان أليف في المنزل، فلا تنسَ الحفاظ على النظافة الأساسية.

ـ اغسل وضع الفراش الخاص بك تحت أشعة الشمس لقتل الجراثيم والبكتيريا وأيضًا للتخلص من رائحة الحيوانات الأليفة.
ـ استخدم الصابون المضاد للبكتيريا
ـ استخدم غسول وجه جيد مضاد للبكتيريا.
ـ اجعل حيوانك الأليف مواكبًا لأحدث الوسائل الوقائية ضد الطفيليات الخارجية ، حتى لو كان الوجود منخفضًا أو غير موجود.
ـ تعد فحوصات الأسنان المنتظمة والتطعيمات والتخلص من الديدان والحفاظ على النظافة الجيدة ضرورية للحيوانات الأليفة.
ـ يجب على أصحاب الحيوانات الأليفة أيضًا التأكد من تنظيف أقدامهم وأجسادهم بعد كل مشي لتجنب نقل الأوساخ والبكتيريا.