جداول ومواعيد الامتحانات بمديرية التربية والتعليم بالغربية | صور

مديرية التربية والتعليم بالغربية
مديرية التربية والتعليم بالغربية

عصام عمارة 

أنهت مديرية التربية والتعليم بالغربية، استعداداتها لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي للمرحلة الابتدائية المقرر عقدها في السادس من شهر مايو الجاري 
 حيث عقد  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية بطنطا والسنطة وكفرالزيات ومراكز المحافظة المختلفة  بحضور مديري المدارس والمراحل المختلفة، ورؤساء الاقسام.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، حيث تم يحث  استعدادات مديرية التربية والتعليم بالغربية لاستقبال امتحانات النصف الثاني من العام الدراسي 2022 /2023، والتي ستبدأ بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي بداية من الاسبوع القادم  وكذلك بدء امتحانات الشهادة الاعدادية في ٢٠ من نفس الشهر. 

اقرأ أيضا| تجديد الزوج قاتل «عروس طنطا» في شهر العسل 15 يومًا

ووجه حسن مديري الإدارات التعليمية  إلى ضرورة الالتزام جميع الضوابط الامتحانية، وتوفير المناخ المناسب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، لجميع الطلاب.  
و ضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بصورة طيبة، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب  وإعلام الطلاب بمواعيد الامتحانات ونشر الجداول على صفحات المدارس، وداخل اللجان في أماكن واضحة للجميع، وضرورة الإبلاغ الفوري لغرفة العمليات بالإدارة عن اى  أحداث أو مشكلات خلال سير الامتحانات.  

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على ضرورة رصد الدرجات أولاً بأول فى الشيت الورقي الإلكتروني وعدم استخدام المزيل بالشيت تماماً، والحفاظ على سرية الكنترول وتأمينه تماماً وإعلان النتائج كما هي بعد مراجعة التوجيهات الفنية للنتائج واعتمادها، والتأكيد على عدم السماح بدخول أى طالب للمدرسة ومعه تليفون محمول حتى ولو مغلق، والتشديد على تأمين الكنترولات وتأمين اللجان، والتنسيق مع السادة رؤساء الأحياء  ورؤساء المراكز والمدن والشرطة لتأمين محيط المدارس وإزالة اى إشغالات حولها.

يأتي ذلك في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بالغربية على وصول كافة التعليمات والضوابط الامتحانية لجميع مديري المدارس والمراحل التعليمية والنوعيات المختلفة من التعليم العام والفني.