في عيد العمال الـ99 .. مهن أشهر الفنانين قبل الشهرة 

أشرف عبد الباقي
أشرف عبد الباقي

لم يكن طريق الفن والتمثيل ممهدا لكثير من نجوم الساحة، منهم خرجين معهد فنون مسرحية والأخر شق طريقه بيده في كثير من المهن مروراً بوصلهم لعالم الفن و الشهرة .

ن أبرز و أشهر الفنانين الفنان "يحيي الفخراني" حاصل علي بكالوريوس الطب و الجراحة، ومارس المهنة في أوقات فراغه لفترة قصيرة، وكان عضواً هاماً في فريق المسرح بالكلية، والفن وقتها كان مجرد هواية له وصولاً لدائرة الأحتراف فيه. 

اقرأ أيضا وصول يحي الفخراني للإدلاء بصوته في انتخابات «المهن التمثيلية»


 النجم "أشرف عبد الباقي" كان يعمل في مجال المقاولات وتركيب الشبابيك ومطابخ ألوميتال بمصنعه الخاص، تخرج في كلية تجارة ثم درس في معهد فنون مسرحية ثم وصوله لعالم الفن وقراراه بغلق مصنعه، حيث تم اكتشاف موهبته علي يد المخرج "هاني مطاوع" في مسرحية "خشب الورد" ، وقدمه المخرج "رأفت الميهي" في السينما.


 والفنانة "داليا البحيري" التي كانت تعمل مرشدة سياحية وتخرجت في كلية السياحة والفنادق، ثم عملت لفترة كمقدمة برامج، ثم عارضة أزياء وحصلت علي ملكة جمال مصر لعام 1990 ، ثم وصولها لعالم الفن علي يد المخرج "رأفت الميهي".


أما المطرب الراحل "شعبان عبد الرحيم" عمل "مكوجي" في أحد المحلات وكان يغني لأصدقائه وعائلته في المناسبات، قبل أن يسمع صاحب أحد محلات بيع الكاسيت وقرر أن ينتج له شريطاً مقابل مائة جنيه.


الفنان "يوسف الشريف" كان لاعب في فريق الناشئين في النادي الأهلي، لكن إصابته منعته من تصعيده للفريق، ثم اتجه لمجال الإعلانات حتي وصوله للتمثيل.

وأيضاً الفنان "محمد عبد الرحمن" الشهير بـ "توتا" تحدث عن المهن التي عمل بيها قبل دخوله الوسط الفني و منهم : في سوبر ماركت، محل قطع غيار سيارات، بنزينة علي الدائري" ، و ذكر بصفحته الخاصة علي موقع تويتر "كنا بنعمل حفلات في قصر محمد علي ونفرش الترابيزات ونغسل الكوبايات وننضف الأطباق، وفي أخر اليوم أخد ٤٥ جنيه وچركن عصير".


و الراحل "خالد صالح" صرح في لقاء تلفزيوني له بمهنته السابقة قبل التمثيل وكان تاجر، وعمل مع شقيقه في مصنع حلويات.