مؤلف «تحت الوصاية»: غيرنا قصة المسلسل بعد 3 حلقات

مني زكي
مني زكي

كشف خالد دياب مؤلف مسلسل "تحت الوصاية"، عن كواليس العمل الذي حقق نجاحا كبيرا خلال عرضه في موسم رمضان 2023.

وقال خالد دياب، خلال لقائه مع برنامج ET بالعربي، "إن المسلسل على الرغم من أنه لم يغير قانون الوصاية إلا أنه خلق حالة من الوعي المجتمعي حول هذا القانون والمجلس الحسبي، مضيفا: "أنا روحت بنفسي المجلس الحسبي الوضع مأساوي بيصعب حياة الأرملة مش بيسهلها".

ومن جانبها قالت شيرين دياب مؤلفة العمل أيضا إنهم لا يطالبوا بإلغاء المجلس الحسبي لكن طالبوا بحق الأم في أن تذهب هي للمجلس الحسبي بما يريده أطفالها وليس أحد آخر.

وأضاف خالد دياب: "احنا كتبنا أول 3 حلقات من المسلسل على إن البطلة بتروح عالم البحر فتقرر تتحول لذكر زي الحاجة صيصا، فقررنا التخلي عن الفكرة بسبب إن روجينا بتعملها، وكان قرار صعب لأن كنا شايفين الحاجة صيصا نموذج يحتذى به وكان هيديلنا بعد درامي غير عادي".

وناقش مسلسل "تحت الوصاية" قانون الوصاية والولاية على الأبناء بعد وفاة الأب، وذلك من خلال الشخصية الأساسية "حنان" من تجسيد منى زكي، التي توفي زوجها، وأصبحت تكافح من أجل طفليها وتكتشف أنها لم تعد تتحكم في مركب الصيد الخاص بزوجها الذي كان مصدر دخلها الوحيد، مما جعلها تكافح لدفع الإيجار، كما اكتشفت أن القانون يمنح والد زوجها الحق في إخراج أطفالها من المدرسة دون إذنها.

مسلسل تحت الوصاية تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وانتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري.

اقرأ المزيد.. «ماما راحت عالسما».. الفنانة مايا نصري تعلن وفاة والدتها